fbpx
Shadow Shadow

موجة من الأمطار والثلوج..

منخفض قطبي يستعد لهبوط “حاد” في العراق.. وتحذيرات بشأن الأطفال وكبار السن

09:04 الأربعاء 04 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

تنتظر معظم مناطق البلاد انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الايام الثلاثة المقبلة، بسبب نزول منخفض قطبي، فيما يتوقع سقوط ثلوج وصقيع يرافق الحالة المطرية الجديدة التي تبدأ في المنطقة الشمالية وتمتد الى باقي مناطق البلاد بشكل شامل.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي، في منشور على صفحته في فيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (4 كانون الاول 2019)، إنه “نظرا لنزول منخفض قطبي نهاية هذا الاسبوع يتوقع انخفاض حاد بدرجات الحرارة العظمى والصغرى لذلك يجب الاخذ بنظر الاعتبار سلامة الاطفال وكبار السن”.

واشار السلامي الى انه “خلال يوم الاربعاء، تشهد المنطقة الشمالية طقس صحو الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خصوصا خلال المساء بسبب تاثرها ببدايات المنخفض الجوي”، اما المنطقتين الوسطى والجنوبية، فـ”تشهدان طقس صحو وغائم جزئي خصوصا في الاجزاء الشرقية مع فرصة لتساقط زخات مطر تطال محافظة ميسان وشرق واسط”.

واضاف: “تنخفض درجات الحرارة عما كانت عليه يوم امس الثلاثاء لتسجل مدن البلاد درجات حرارة كما في الجدول التالي:

دهوك ١٣

الموصل ١٥

اربيل ١٦

السليمانية ١٢

كركوك ١٥

صلاح الدين ١٧

ديالى ١٨

الأنبار ١٦

بغداد ١٨

بابل ١٩

الديوانية ١٩

كربلاء ١٨

واسط ١٨

النجف ١٩

السماوة ٢٠

ذي قار ٢١

البصرة ٢١

ميسان ٢٠

وأشار الى ان “الاجواء ستصبح باردة خصوصا خلال الليل والصباح”، مؤكدا أن “الحالة المطرية الجديدة ستبدأ مساء اليوم من شمال وغرب البلاد وتمتد تدريجيا لباقي المناطق ايام الخميس والجمعة والسبت”.

وبين، أن “التوقعات تشير إلى أن الحالة شبه شاملة وتتميز بشدة هطول الامطار في بعض المناطق، وانخفاض حاد بدرجات الحرارة واجواء شتوية شديدة البرودة، وثلوج وصقيع وارد جدا”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل