Shadow Shadow

جامعة للبنات في العراق مطلع العام الدراسي المقبل

18:17 الخميس 04 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

قال ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي، الخميس، إن ادارة العتبة ماضية لتقديم الدعم والاهتمام بالجامعات الاكاديمية التابعة لها وان تكون مخرجات هذه الجامعات قدوة لبقية الجامعات لتحقيق الامل بمستقبل افضل للعراق، جاء ذلك على هامش زيارته التفقدية لبناية العلى الجديدة في جامعة وارث الانبياء.

وذكر بيان، اطلع عليه “ناس”، اليوم (4 نيسان 2019)، أن “الكربلائي ابدى خلال حديثه مع رئيس الجامعة والكادر التدريسي فيها اعجابه بالاهتمام الذي توليه رئاسة الجامعة بالجانب العمراني ومتانة البناء”، مشددا في الوقت نفسه على “ضرورة ان يكون هنالك اهتمام اكبر وبناء متين بالجانب العلمي والاخلاقي والتربوي للطلبة، وفقاً لموقع العتبة الحسينية المقدسة”.

واكد ان “ادارة العتبة الحسينية تسعى لجعل الجامعات التابعة لها مثالاً يقتدى به في كل شيء سواء داخل العراق أم خارجه”، مبينا ان “الجامعات الاكاديمية تمثل الأساس لبناء المجتمع والمؤسسات الرصينة فيه”.

واضاف ان “الاسس التي تسير عليها جامعة وارث الانبياء في الوقت الحاضر تتناسب وتتناغم مع الاهداف التي تتوخاها العتبة الحسينية من مشروع الجامعات، وكذلك الحال سيكون في جامعة الزهراء الخاصة بالبنات التي سيتم افتتاحها مطلع العام الدراسي القادم”، لافتا الى “وجود تعاون وتنسيق كبير بين رئاستي الجامعتين وقسم التعليم العالي في العتبة الحسينية”.

ودعا الكربلائي الكوادر التدريسية في الجامعة الى “ضرورة العمل وفق ما تطمح له العتبة الحسينية من خلال الاهتمام بالبناء الوطني والمهني والتربوي والاخلاقي الصحيح للطلبة لانهم أمل المستقبل وسيقع على عاتقهم المساهمة ببنائه”.

من جهته اشار عضو مجلس الادارة في العتبة الحسينية ورئيس قسم التعليم العالي فيها افضل الشامي الى ان “الهدف الرئيس الذي تطمح له العتبة الحسينية من انشاء الجامعات هو الاهتمام بالجانب التربوي من خلال توفير احدث المختبرات وتهيئة البيئة المناسبة للطلبة والاهتمام الكبير بالجانب التربوي وفسح المجال امام الطلبة للابداع”.

واكد ان “العتبة الحسينية لا تضع في حساباتها الجانب الاستثماري بقدر اهتمامها بالجانب التربوي”، مبينا ان “رئاسة الجامعة وضعت خطة لمراعاة بعض الشرائح”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل