fbpx
Shadow Shadow

"لا تجعل نفسك فارغاً دائماً"

ممثل السيستاني يحذر من “مرض” يهدد المجتمع ويوجه رسالة إلى المسؤولين!

13:11 الجمعة 23 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

حذر ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء أحمد الصافي، الجمعة، من “مرض” يهدد المجتمع العراقي قد يؤدي إلى “ما لا يحمد عقباه”، فيما طالب الجهات المسؤولة بإيجاد حلول جذرية له.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية، اليوم (23 آب 2019) وتابعه “ناس”، إن “هناك مرض يمر بحياة جميع الأبناء وقد يتوسع إلى مشاكل أكبر”، مبيناً أن “هذا المرض هو الفراغ”.

وأضاف الصافي، أن “الفراغ يعني ضياع الهدف ما يعني تولد مشاكل أخرى”، مؤكداً أن “الفراغ غير محبب دينياً ومرفوض اجتماعياً، كما أن الدول تحاول أن تجد مساحات عمل للقضاء على الفراغ شعوراً منها بمخاطره”.

وأشار ممثل المرجع الاعلى علي السيستاني، إلى أن “مشكلة الفراغ إذا لم تحل قد تنتفخ وتولد مشاكل أخرى جانبة”، موضحاً أن “بعض الفئات الشبابية تشعر أنها تريد أن تعمل ولديها طاقة تريد أن تفرغها ثم لا تجد إلى ذلك سبيلاً”.

وحذر الصافي، من ان “تلك الفئات قد تتجه إلى اعمال سيئة حينما لا تجد ما تشغل وقتها به”، لافتاً إلى أن “الكثير من أبناء تلك الشريحة يقضي وقته في النوم، ويكون متوتراً دائماً، ثم لا يستطيع النوم لاحقاً ما يدفعه إلى تناول مواد تساعده على النوم ليتحول إلى مدمن”.

كما بين الصافي، أن الكثير من الشباب الذين انتموا إلى عصابات أو مارسوا جرائم، “لم يكونوا من أرباب السوابق بل دفعهم الفراغ إلى ذلك عندما شعروا ان أعمارهم تضيع منهم”، داعياً الجهات المسؤولة إلى “إيجاد حل جذري لتلك المشكلة عبر استيعاب الناس الذين يعيشون حالة فراغ”.

ودعا الصافي أيضاً، تلك الشريحة إلى محاولة “شغل أنفسهم وعدم عيش حالة الفراغ كونها قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه”، مخاطباً إياهم بالقول: “لا تجعل نفسك فارغاً دائماً”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل