fbpx
Shadow Shadow

ممثلة الأمم المتحدة تطلق تحدياً لعبدالمهدي وصالح والحلبوسي

12:58 الخميس 12 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

وجهت ممثلة الامم المتحدة في العراق، تحدياً لرؤساء الجمهورية برهم صالح والحكومة عادل عبد المهدي والبرلمان محمد الحلبوسي لغرس الأشجار في جميع أنحاء البلاد، ضمن مبادرة جديدة.

وقالت البعثة في بيان اطلع عليه “ناس” اليوم (12 أيلول 2019) إن “الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت غرستْ شجرة في مدرسةٍ في أربيل في 9 أيلول 2019، استجابة لتحدٍّ من رئيس إقليم كردستان  نيجيرفان بارزاني”.

وأضافت، أن “الممثلة الخاصة تحدّت الرئيس برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للانضمام إليها في تبني هذه المبادرة كتحدٍّ وطني لغرس الأشجار في جميع أنحاء العراق”.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة أطلقها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وتهدف إلى زرع الأشجار، في المناطق العامة.

وقالت المسؤولة الأممية “الآن تمثل الأشجار رمزا للسلام. فهي تعطينا جميعاً الكثير من الطاقة، كما أنها مهمة لمواجهة تغير المناخ”.

وقالت “غرست شجرتي، وسوف أتحدى الرئاسات الثلاث لجمهورية العراق. أصحاب السعادة، أنتقل إليكم، الرئيس برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي. يرجى الانضمام إلي في تحويل هذه المبادرة الرائعة كتحد وطني لغرس الأشجار في جميع أنحاء العراق”.

وكانت حملة زراعة الاشجار قد انطلقت في وقت سابق من قبل الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي الكردية والعراقية، وحظيت باستجابة من قبل كبار المسؤولين الكرد.

Iraq | Planting a tree for Peace

UN Iraq Special Representative Jeanine Hennis-Plasschaert planted a tree at a school in Erbil, on 9th September 2019, responding to a challenge from Kurdistan Region President Nechirvan Barzani.The Special Representative challenged President Barham Salih, Prime Minister Adil Abdul Mahdi, and Speaker Mohammed Al-Halbousi, to join her in adopting this initiative as a national challenge of planting trees throughout Iraq. On the 21st of September 2019, the United Nations observes the International Day of Peace, under the theme "Climate Action for Peace". #ClimateActionVideo produced by the Public Information Office of the United Nations Assistance Mission for Iraq (UNAMI)

Gepostet von ‎United Nations Assistance Mission for Iraq-UNAMI بعثة الأمم المتحدة العراق‎ am Mittwoch, 11. September 2019

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل