fbpx
Shadow Shadow

خطة إيرانية لدمج مواكبها الدينية مع العراقية!

22:08 الأحد 15 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أعلنت ايران، الأحد، أن مليوني عراقي يزورونها سنوياً، مع إمكانية رفع هذا العدد ليصل إلى 5 ملايين زائر.

ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية، تصريحاً عن رئيس لجنة المشاركة الشعبية لزيارة الاربعين حسن بلارك، تابعه “ناس”، اليوم (15 كانون الاول 2019) أشار فيه إلى “تشكيل منظمة مستقلة من أجل تحسين العلاقات بين ايران والعراق”.

وأوضح أن “لجنة مواكب الأربعين (في إشارة الى المواكب الايرانية) باعتبارها لجنة مستقلة انفصلت عن لجنة إعمار العتبات، والآن تنشط تحت إشراف منظمة تنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية والدينية بين ايران والعراق”.

واضاف “يوجد في ايران في الوقت الحاضر 2500 موكب، ونحن نبذل جهودنا لزيادة النشاط في مجالات الادارة المحلية والادارة المركزية في طهران، بحيث يتم تنظيم عمل وأداء المواكب عبر منظومة الكترونية مع الحفاظ على طابعها الشعبي”.

وتابع بلارك أنه “من المقرر ان تنشط بعض المواكب في تنمية السياحة الدينية بين ايران والعراق، ونحن نخطط لمزج المواكب الايرانية مع المواكب العراقية، بحيث يكون كل موكب ايراني على صلة بموكب عراقي، وعبر ذلك نرسل الزوار الايرانيين الى العراق وايضا نستقبل الزوار العراقيين في ايران”، مشيراً الى أن “قرابة مليوني زائر عراقي يزورون ايران سنوياً، ونظرا للطاقات المتاحة يمكننا ان نرفع هذا العدد الى 5 ملايين زائر”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل