Shadow Shadow

تجمعوا قرب منزله

مصدر لـ”ناس”: حمايات رئيس مجلس البصرة تُفرّق المتظاهرين بالرصاص الحي!

21:38 الجمعة 28 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس

انطلقت تظاهرات، الجمعة، في محافظة البصرة؛ للمطالبة بتوفير الخدمات والقضاء على البطالة، في ظل اجراءات امنية مشددة.

وفقا لخبر نشره موقع “المربد” وتابعه “ناس” اليوم (28 حزيران 2019)، فأن التظاهرات انطلقت قرب منزل رئيس المجلس صباح البزوني، وسط اجراءات امنية، وذلك استكمالاً لتظاهرة انطلقت عصر اليوم قرب مبنى الحكومة المحلية في المعقل، تركزت مطالبها على تعويض ضحايا التظاهرات السابقة وتحسين الخدمات”.

فيما ذكر مصدر امني- حسب وسائل اعلام محلية-  ان القوات الأمنية فرضت إجراءات امنية مشددة في محافظة البصرة، كما قامت بوضع كتل كونكريتية امام المؤسسات الحكومية ومباني السفارات العربية والأجنبية في المحافظة تحسباً من الاقتحام من قبل المتظاهرين الغاضبين لسوء الخدمات”.

وأضاف ان” المتظاهرين طالبوا بتحسين الخدمات وانهاء ملف البطالة، كما طالبوا بإقالة المحافظ اسعد العيداني وفتح تحقيق حول عقود المشاريع غير المنفذة والمتلكئة”.

واعلن المتظاهرون، استمرارهم حتى تحقيق المطالب، والخروج بتظاهرات كبرى في عموم المحافظة في الأيام القادمة في حين قامت  قوات مكافحة الشغب بملاحقة المتظاهرين والإعلاميين، وفقا للمصدر.

وأكد مصدر لـ “ناس” أن “حمايات رئيس مجلس البصرة صباح البزوني أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين”.

www.nasnews.com

تفريق متظاهري البصرة بالاطلاقات النارية

تفريق متظاهري البصرة بالرصاص الحي! #ناس_نيوز

Gepostet von ‎ناس – NAS news‎ am Freitag, 28. Juni 2019

شاهد/ي ايضا: الجنوب “يغلي” مجدداً.. “صيف البصرة” أم “صيف داعش”؟

www.nasnews.com

وفي  (9 حزيران 2019) رصد موقع “ناس”، صفحات لمدونين عبر الفيسبوك، نشرت انه “في هذا الصيف ستكون لنا صولة، فيها يُلتَهم جمـيع الفـاسدين والخـونة.. سنبدأ من حيث انتهينا ولا رجعة للوراء.. #راجعيلكم في 20/6/2019”.

وقالت انه “اذا بقي الاغلبية من ابناء المحافظة صم بكم لن يتغير وضع البصرة ابدا .. وعلى الشباب البصري مواكبة الاحداث والحضور في ساحات التظاهر ليكون لهم موقف في نصرة محافظتهم وترك العواطف الحزبية لاجل هيبة البصرة وارجاع حقوقها التي تسرق بشكل يومي وتذهب خيراتها الى المافيات في احزاب السلطة”.

ودعت، جميع اهالي محافظة البصرة إلى “التظاهر وابعاد كل مندس مخرب عن هذه الانتفاضة”، فيما هددت بالقول : “ليعلم الفاسد وحزبه ان رجال البصرة وشبابها الواعي هم على قدر المسؤولية ..ولكن لن يسكتوا هذه المرة عن اي ظلم”، مع رفع شعارات تشير إلى انعدام الخدمات في المحافظة مثل “البصرة تنهار البصرة تظلم .. البصرة تسرق”.

ويطالب المتظاهرون بتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي، وإنهاء الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، وإيجاد فرص عمل للعاطلين.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل