fbpx
Shadow Shadow

قال إن اتفاقية الصين "تبيع المتظاهرين"

مقرب من الحلبوسي: الأقلمة ليست مطلبنا ولن تكون.. نحن جيل ساحة التحرير

23:06 الثلاثاء 14 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

كشف النائب عن تحالف القوى، عبد الله الخربيط، الثلاثاء، حقيقة الاجتماع الذي جمع نواباً وشخصيات سياسية بدولة عربية، والحديث عن مشروع تشكيل “إقليم” في محافظة الأنبار.

وقال الخربيط خلال استضافته في برنامج “القرار لكم”، الذي تقدمه الزميلة سحر عباس جميل، اليوم (14 كانون الثاني2020)، إن “الاجتماع حصل بالصدفة ولم يكن مخططاً له في وقت سابق، لكون الشخصيات التي التقت كانت متواجدة في تلك المدينة بالتصادف”.

وأضاف أن “اللقاء لم يتطرق لملف تشكيل إقليم سُني، بأي شكل من الأشكال”.

وتابع الخربيط بالقول إن “ما قصده النائب فيصل العيساوي من حديث عن إقليم في محافظة الأنبار، كان يقصد بذلك إقليما اقتصادياً وليس كإقليم كردستان”.

وبشأن الأزمة السياسية الحالية، انتقد الخربيط “محاولات إعادة ترشيح رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي مرة أخرى للمنصب”، متهماً إيّاه بأنه “هو من قتل المتظاهرين”.

وهاجم الخربيط الاتفاق مع الصين معتبرا أن ” من يريدون إعادة عبد المهدي هو الذين يريدون تمرير الاتفاقية”، مشيراً إلى أن الاتفاقية بمثابة ” إعدام للمتظاهرين والشعب العراقي، لكونها تستقدم عمالة آسيوية على حساب مشاريع عراقية ينبغي أن يعمل بها عراقيون، وهي بمثابة صفقة لتسليم العراق”.

ووجّه الخربيط تحدياً لرئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي بمناظرة لـ “إثبات أن اتفاقية الصين ستنهي العراق”.

وبشأن الاجتماعات التي عقدت مؤخراً قال الخربيط، إن “زعيم المشروع العربي خميس الخنجر، هو من يروج لفكرة الأقاليم، بالتعاون مع قطر”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل