Shadow Shadow

تعويضات عينية لمجاوري العتبات "هذا العام"

مقترح في رئاسة الوزراء: بيع أراضي الدولة لاستكمال توسعة العتبة العباسية

23:42 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

ناس – بغداد 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي الاربعاء، توجه الحكومة لاستكمال مشروع استملاك وتطوير العتبة العباسية.

وقال الغزي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم ( 12 حزيران 2019) إنه “يعمل على إعداد مسودة قرار لمعالجة الاستملاكات المحيطة بالعتبة، للمضي بخطة التوسيع، بالنظر إلى ازدياد الأعداد البشرية الوافدة اليها”، مؤكداً أن الحكومة تسعى إلى إعداد تعويض عيني لأصحاب العقارات المحيطة بالعتبة العباسية، وتمليكهم أراضٍ بديلة مقابل تنازلهم عن العقار هذا العام”.

وطالب الغزي “مسؤولي عقارات الدولة، والبلديات والزراعة، في كربلاء بإعداد قائمة جرد بالأراضي التابعة للدولة وأجناسها وأقيامها المالية، وعرضها الاجتماع المقبل”.

وبحسب البيان فإن مستشار رئيس الوزراء محمد عبد الهادي اقترح “جملة مقترحات لدراستها، بينها بيع الأراضي التابعة للدولة وتوفير السيولة اللازمة لاستكمال مشروع الاستملاك والتطوير، مشدداً على ضرورة الوصول إلى صيغة قرار قابلة للتنفيذ”.

بدوره أكد ممثل العتبة العباسية ميثم الزيدي أن “خطة البلدية وفق التصميم الأساس المصادق عليه من قبل مجلس الوزراء توقف منذ العام 2014، بالنظر إلى عدم وجود تخصيصات مالية”، مبيناً أن “مقترح الأمين العام لمجلس الوزراء الخاص بالتعويض العيني للعقارات يمكن تطبيقه فيما يخص عقارات دوائر الدولة الرسمية”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل