fbpx
Shadow Shadow

مقتدى الصدر يجدد دعوته إلى أنصاره بالاحتشاد في ساحات التظاهر

20:20 الثلاثاء 04 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس 

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، دعوته إلى أنصاره بالتظاهر في ساحات الاحتجاج، وذلك بعد ايام على عودة أنصار التيار إلى الاحتجاجات في البلاد. 

وقال الصدر في تغريدة عبر “تويتر” وتابعها “ناس” (4 شباط 2020)، “تحية إجلال وإكبار وإكرام لمتظاهري تشرين ولكل محبي الإصلاح ممن تعانونا على إرجاع الدراسة والعلم والتعليم ليستتب الأمن والأمان، لذا صار من الضروري دعم الثور بأعداد حاشدة ليقوى عودها ويشتد ساعدها ضد الفاسدين ويحفظ سلميتها وهيبتها”.

وأثار وجود “القبعات الزرق” في ساحات التظاهر انتقادات شعبية واسعة، بسبب الممارسات التي ارتكبها بعض العناصر داخل الساحات.

وحدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، مهام اصحاب “القبعات الزرق”، كما حدد وقت انتهاء هذه المهام.

وقال الصدر في تدوينة، تابعها “ناس”، اليوم، (4 شباط 2020) إن “القبعات الزرق واجبها تأمين المدارس والدوائر الخدمية سلمياً.. وليس من واجبها الدفاع عني وقمع الاصوات التي تهتف ضدي.. شكراً لكم”.

وتابع، “اخوتي (القبعات الزرق) كما وإن واجبكم تمكين القوات الامنية من بسط الامن وحماية الثوار وحينئذ ينتهي دوركم”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مقرب من السفير العراقي في لندن جعفر الصدر،الثلاثاء، بإن مجهولين افتتحوا حسابا مزيفا يحمل اسمه في موقع تويتر، ونشروا نفيا مزورا فيه.

وأفاد المصدر في حديث لـ “ناس”، اليوم (4 شباط 2020)، إن “مجهولين افتتحوا حسابا مزيفا على توتير باسم جعفر الصدر، ونشروا فيه نفيا مزورا”.

وأوضح، أن “الصدر، لم يفتتح أي حساب جديد على تويتر، وحسابه القديم معروف، ويحظى بمتابعة شخصيات دينية وسياسية معروفة، مثل القيادي البارز في التيار الصدري أحمد الصدر”.

وأكد أن وسائل الإعلام تقتبس من الحساب المعروف لجعفر الصدر جميع المواقف التي تصدر عنه، ولم يسبق أن وقعت أي مشكلة بشأن ملكية هذا الحساب.

وكان الحساب الرسمي لجعفر الصدر على تويتر، هاجم جماعة القبعات الذين اتهموا بالتعرض للمتظاهرين في بغداد والمحافظات خلال الأيام القليلة الماضية، وجاء في تغريدة نشرت فيه يوم الاثنين، “لا للقبعات، نعم للدولة وقبعاتها”.

وحظيت هذه التدوينة باهتمام واسع من قبل المتابعين في الأوساط السياسية ووسائل التواصل الاجتماعي، فيما اعتبرها مراقبون دلالة على خلافات داخل عائلة الصدر بشأن الموقف من التظاهرات والجدل المحيط بدور القبعات الزرق فيها.

لكن حسابا ثانيا يحمل اسم جعفر الصدر، تم إنشاؤه يوم أمس الاثنين، قال إن السفير العراقي في لندن لم يصدر عنه أي موقف بشأن القبعات الزرق.

وقال المصدر المقرب من جعفر الصدر، إن السفير العراقي في لندن فوجئ بإنشاء حساب جديد باسمه ونشر النفي فيه، مؤكدا أن الحساب الجديد أغلق بعد الإبلاغ عن أنه مزور.

لكن المصدر رفض التعليق على موقف جعفر الصدر من قضية القبعات الزرق، أو ما إذا كانت هناك خلافات فعلا بشأنها مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، برغم المؤشرات العديدة التي تدعم هذا الاتجاه.

 

مقتدى الصدر يجدد دعوته إلى أنصاره بالاحتشاد في ساحات التظاهر

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل