fbpx
Shadow Shadow

على وقع المسيرات الغاضبة ضد التكليف

مقتدى الصدر: الشعب هو مَن اختار محمد توفيق علاوي!

19:25 السبت 01 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، أن الشعب هو الذي اختار محمد توفيق علاوي رئيسا للوزراء وليس الكتل السياسية، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار بالتظاهر السلمي لإكمال الكابينة الوزارية “المستقلة”.

وقال الصدر في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (1 شباط 2020)، ” اليوم سيسجل في تاريخ العراق بأن الشعب هو من اختار رئيسا لوزرائه وليس الكتل.. وهذه خطوة جيدة ستعزز بالمستقبل”.

وأضاف الصدر “اليوم نحن الثوار ملزمون بالاستمرار بالتظاهر السلمي، من أجل اكمال الكابينة الوزارية المستقلة النابعة من الشعب والى الشعب”.

وتابع بالقول “اليوم نأمل من الأخ محمد علاوي أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية والداخلية، وأن يعلن عن برنامجه، ويسرع في البدء بالانتخابات المبكرة، وأن يسعى إلى سيادة العراق واستقلاله، بما يحفظ للبلد مكانته وقراره وهيبة قواته الأمنية”.

وكشف الصدر “اليوم أعلن عن منع كل من ينتمي لي أن يزج نفسه بالحكومة، وأن لا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد في تشكيلها. نعم إن أراد دعما لتقويته بصورة مستقلة، فأنا والشعب مستعدون لذلك”.

وختم قائلاً “أتمنى أن يكون تكليف رئيس الجمهورية للأخ محمد علاوي مقبولا ومرضيا من الشعب، وأن يتحلوا بالصبر، ويستمروا على نهجهم السلمي في تظاهراتهم من أجل العراق.. وإن فشل في تشكيل حكومته، فنحن مع الشعب ضد الطائفية والعرقية والحزبية والفئوية والفساد”.

وأشاد المبعوث الرئاسي الأميركي السابق إلى العراق بريت ماكغورك، السبت، بتكليف محمد توفيق علاوي رئيسا لمجلس الوزراء في العراق، مؤكداً أنه يستحق دعم واشنطن الكامل والمبكر.

وقال ماكغورك في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (1 شباط 2020)، إن “محمد علاوي خيار قوي لمنصب رئيس الوزراء العراقي، ولكنه سيواجه نفس التحديات بالنظر إلى تشكيلة البرلمان العراقي بعد انتخابات 2018”.

وأضاف ماكغورك “دعونا نأمل أن يتمكن من تنفيذ الإصلاحات مع توجيه العراق نحو انتخابات جديدة خاضعة لمراقبة الأمم المتحدة، إنه يستحق الدعم الأمريكي الكامل والمبكر”.

ورفض متظاهرو مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، السبت، ترشيح محمد توفيق علاوي لرئاسة الحكومة المؤقتة الجديدة.

ويظهر مقطع مرئي حصل عليه “ناس”، اليوم (1 شباط 2020)، هتافات رددها المتظاهرون بقولهم “ما يعبر توفيق، اسمع ذي قار شكَالت”، فيما جابت مسيرات مشابهة عدة محافظات أخرى.

مقتدى الصدر: الشعب هو مَن اختار محمد توفيق علاوي!

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل