Shadow Shadow

مفوضية حقوق الانسان لـ”ناس”: وزارة العدل مستمرة بانتهاك قانون السجناء منذ 6 اعوام

13:44 الأحد 03 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اوضحت مفوضية حقوق الانسان، الاحد، اسباب مهاجمتها وزارة العدل فيما يتعلق بقرار الوزارة القاضي بمنع تلقي السجناء الذكور، زيارة من ذويهم الذكور، في حين لا تمانع ادارة السجون من زيارة امرأة لذكر.

وقال عضو المفوضية، هيمن باجلان في حديث لـ”ناس”، اليوم (3 اذار 2019)، إن “ما تكلمت به المفوضية بشأن اجراءات وزارة العدل اتجاه السجناء لم يكن اتهام او مهاجمة؛ بل هو قرار من الوزارة والجميع يعلم بذلك”.

وأكد، وزارة العدل اتخذ قراراً، قبل 6 اعوام تضمن بمنع زيارة السجناء الذكور من قبل نظرائهم الذكور في حين تسمح بزيارة مرأة لرجل، وهذا الامر يشمل كل السجناء بغض النظر عن القضية التي سُجن على اثرها”، لافتاً الى ان “القرار جاء بسبب احداث هروب سجناء ابو غريب فترة الوزير حسن الشمري في حكومة نوري المالكي الثانية”.

وكشف، عن “مخالفة وزارة العدل لقانونها المرقم 14 لسنة 2018، وهو قانون المعتقلين والنزلاء”، متسائلاً “اذا انتهى داعش والقوات الامنية مسيطرة على زمام الامور، ما الجدوى من استمرار هذا القرار؟”.

واشار الى ان “المفوضية اعدت دراسة كاملة ورفعتها الى رئيس الحكومة”، مطالباً “عبدالمهدي بالغاء القرار والتدخل لحله وانهائه”.

وكانت مفوضية حقوق الانسان، قد اعلنت اليوم (3 اذار 2019)، عن “انتهاك وزارة العدل لحقوق السجناء والمعتقلين بحرمانهم من زيارة ذويهم من الرجال”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل