fbpx
Shadow Shadow

معتصمو ساحة التحرير يصدرون بياناً من 4 فقرات حول التطورات الأخيرة

21:01 الجمعة 03 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أصدر معتصمو ساحة التحرير في بغداد، الجمعة، بياناً بعد سلسلة التطورات الأخيرة، شددوا فيه على تحميل السلطات العراقية مسؤولية سلامة المتظاهرين، وغبعاد العراق عن الصراعات الإقليمية.

وجاء في نص البيان الذي تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (3 كانون الثاني 2020)، ما يلي:

“نقف اليوم في ساحات الاحتجاج والثورة ونحن بأقصى درجات الثبات، نتسلح بالهمّة والعزم المستمد من تضحيات الشباب الثائر الذين جادوا بدمائهم الزكية نصرةً لوطنهم المسلوب، وتصحيحاً للوضع السياسي.

إن تكرار افعال الاختراق للسيادة الوطنية وعدم احترام  للمواثيق الدولية يعتبر امر خطير لا يمكن السكوت عنه، وهو سلسلة من من احداث يجب ان يوضع حد لها.

واستجابة للمستجدات الحالية على الساحة العراقية يجب أن يعرف الجميع موقف الساحة الواضح الثابت من كل ما يجري، وتلخيصاً لهذا الموقف:

1-     أكدت الثورة، ومن يومها الأول، على فكرة “العراق أولاً”، وأن السبب الرئيسي للخروج هو هذا الموضوع المركزي، وعليه: رفض أي أمر يتعارض مع المصلحة الوطنية ومنها إدخال العراق بصراعات لا شأن له بها.

2-     تحميل العملية السياسية ما بعد ٢٠٠٣ وما تمخض منها من حكومات متعددة المسؤولية الكاملة لما وصل اليه العراق من ضعف أدى الى الانتهاكات المستمرة لسيادته.

3-     نجدد تأكيدنا المستمر على دعم قواتنا المسلحة بأخذ دورها الحقيقي بأن تكون هي الجهة الوحيدة في العراق مسؤولة عن فرض الأمن وحماية الموطنين ولا سيما ثوار ساحات الاعتصام، الذين يتعرضون لتهديدات مستمرة، لم تنقطع لحظة منذ بداية الاحتجاجات.

4-     نحمّل أطراف العملية السياسية الحالية نتائج التسويف والمماطلة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين في اختيار رئيس وزراء يؤدي أعماله تمهيداً لأجراء انتخابات مبكرة تعيد التوازن للعراق، وهدفها الأساس مصلحة العراق وكرامته وسيادته.

المجدُ للأحرار، المجدُ للمحتجّين، المجدُ لأبناء العراق”.

معتصمو ساحة التحرير يصدرون بياناً من 4 فقرات حول التطورات الأخيرة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل