Shadow Shadow

ساعات على المواجهة الأولى للأسود!

معادلة نتائج افتتاحيات العراق في آسيا: مغادرة بعد الخسارة وكذلك بعد الفوز!

10:02 الثلاثاء 08 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

من خلال ثمانية مشاركات سابقة خاضها المنتخب العراقي في بطولة كأس اسيا تمكن من الفوز بمباراته الافتتاحية في ثلاث مناسبات فيما خسر اربعاً منها وتعادل في مرة واحدة فقط .

 

البدايات المتعثرة

وتعود مشاركات المنتخب الوطني العراقي لعام 1972 حيث خاض اول مباراة له في البطولة الاسيوية مع المنتخب الإيراني والتي انتهت بخسارته بثلاثية نظيفة، تكررت الحالة في البطولة التي تلتها عام 1976 ومع المنتخب ذاته، حين مُني العراق بخسارة امام ايران بهدفين مقابل لا شيء في أولى مبارياته.

 في عام 2004 عندما نظمت الصين البطولة واجه العراق فريق أوزبكستان في مستهل مشواره في البطولة الاسيوية وخسر بهدف دون رد، وكانت اخر بداية متعثرة للأسود في كأس أمم اسيا عندما خسر من الفريق الإيراني بنتيجة 2-1 عام 2011 في قطر.

 

تعادل في بداية المشوار قاد إلى تتويج بالبطولة

المرة الوحيدة التي افتتح فيها المنتخب العراقي بطولة أمم اسيا بالتعادل كانت عام 2007، يومها واجه الأسود منتخب تايلند أحد الدول الأربعة المستضيفة للبطولة وتعادل معها بهدف لهدف ليتصاعد اداؤه تدريجيا من مباراة الى أخرى حتى وصل الى المباراة النهائية وتمكن من احراز البطولة لأول مرة في تاريخه محققا اقوى المفاجآت ومخالفا كل التوقعات. 

 

الفوز في ثلاث افتتاحيات

 حقق المنتخب العراقي ثلاثة انتصارات في مبارياته الأولى خلال كل مشاركاته الثمان السابقة في بطولة كأس اسيا أولها كان عام 1996 في الامارات حيث انتزع فوزا ثمينا من نظيره الإيراني بنتيجة 2-1 ، كرر العراق ذات البداية الموفقة في لبنان سنة 2000 عندما واجه تايلند وانتصر عليها بثنائية نظيفة، اما اخر البدايات التي استهلها المنتخب العراقي بفوز كانت في النسخة الماضية من بطولة أمم اسيا 2015 التي أقيمت في استراليا حينما هزم المنتخب الأردني بهدف وحيد سجله ياسر قاسم.

 

من أحمد مهدي

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل