fbpx
Shadow Shadow

مطار بغداد يكتفي بإجراءات وقائية لرحلات الصين: سنتأكد من عدم إصابتهم بـ”كورونا”

13:58 الأحد 26 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أعلنت إدارة مطار بغداد، الأحد، اخضاع الرحلات القادمة من الصين إلى إجراءات وقائية لتجنب دخول حالات مصابة بـ”فايروس كورونا”.

وبينت إدارة المطار في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (26 كانون الاثني 2020)، أن “جميع الأشخاص القادمين من الصين سيخضعون إلى إجراءات طبية وقائية لتحقق من عدم إصابتهم بالمرض”، مشيرة إلى أن “الإجراءات ستجري بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

وأكد البيان، أن إدارة المطار “ستبذل الجهود والمساعي الكبيرة في تقديم جميع التسهيلات والإمكانات أمام الفرق الطبية والتي باشرت عملها عبر منفذ مطار بغداد الدولي بما يتعلق بالرحلات القادمة من الصين باتجاه العراق” .

يشار إلى أن العديد من مطارات حول العالم بدأت إجراءات مشددة في ما يتعلق بالرحلات القادمة من الصين، حيث ذكرت مؤسسة مطار دبي، الأسبوع الماضي، “أن الركاب القادمين إلى المطار، ثالث أكثر مطارات العالم ازدحاما، سيخضعون لفحص حراري”.

بدورهم أكد المسؤولون عن مطار أبوظبي الدولي، حيث مقر شركة الاتحاد للطيران، في تغريدة تابعها ” ناس”، أنهم “سيبدأون في إجراءات فحص المسافرين القادمين من الصين”.

كذلك، قال رئيس مركز إدارة الأمراض السارية في وزارة الصحة الإيرانية إنه “تم اتخاذ إجراءات استثنائية في مطار الإمام الخميني الدولي في طهران لفحص المسافرين القادمين من الصين والتأكد من عدم وجود أعراض الإصابة بمرض كورونا”.

ومن جانب اخر، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، أمس السبت، أن وزارة الخارجية العراقية تتابع أوضاع الطلبة العراقيين في الصين بعد انتشار فايروس كورونا.

وقال الصحاف في تصريح صحفي تابعه “ناس”، اليوم (25 كانون الثاني 2020)، إن “الوزارة تتابع باهتمام بالغ أوضاع الطلبة العراقـيّين الذين يدرسون في الصين عقب إغلاق السلطات مدينة أوهان التي يُقيمون فيها إثر انتشار فايروس كورونا”، مؤكداً أنّه “لم تسجل الملحقيّة إصابة أي طالب عراقيّ بهذا الفايروس”.

وعلى غرار انتشار الأنباء حول فايروس كورونا، حسب التصريح، فقد وجه وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم، سفارة جمهورية العراق في الصين “بتشكيل غرفة عمليّات برئاسة السفير أحمد تحسين برواري تكون مهمّتها التنسيق مع مكتب وزارة الخارجيّة الصينيّة في أوهان للعمل على تقديم الخدمات لهم، وإجلائهم”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل