fbpx
Shadow Shadow

مصدر يروي لـ “ناس” تفاصيل انشقاق باقر الزبيدي عن المجلس الأعلى الاسلامي

12:53 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

روى مصدر مطلع، الأربعاء، تفاصيل انشقاق السياسي العراقي المخضرم باقر جبر الزبيدي، عن المجلس الإسلامي الأعلى، لتشكيل تجمع، يحمل مبدئيا اسم “البيان”.

وقال المصدر، في حديث لـ “ناس” اليوم (18 أيلول 2019)، إن “الزبيدي قرر الانشقاق عن المجلس الأعلى بزعامة همام حمودي، وتشكيل تجمع سياسي جديد”.

وأضاف، أن الزبيدي اختار لتجمعه الجديد اسما مبدئيا، هو “البيان”، مشيرا إلى إمكانية تغييره لاحقا عندما يعلن عنه رسميا.

ونقل المصدر عن الزبيدي القول إن “التجمع الجديد سيضم أكثر من ١٠٠ شخصية سياسية وأعضاء سابقين في مجلس النواب لم تسجل عليهم شبهات فساد”.

ومنذ تقديمه استقالته لرئيس الوزراء السابق حيدر العبادي من منصب وزير النقل، اعتزل الزبيدي العمل السياسي، واكتفى بتعليقات ينشرها على صفحته في “فيسبوك” على بعض التطورات الداخلية والإقليمية.

وسبق للزبيدي أن تولى حقيبة الإعمار والإسكان في حكومة اياد علاوي عام 2004، ثم منصب وزير الداخلية في حكومة إبراهيم الجعفري عام 2005. وفي حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي الأولى (2006 – 2010) تولى الزبيدي منصب وزير المالية، وفي 2010 أصبح عضواً في البرلمان العراقي، قبل أن يتولى حقيبة النقل في حكومة العبادي.

ومع صعود عمار الحكيم إلى موقع الرئيس في المجلس الأعلى بعد وفاة والده، تسرب أن علاقة الزبيدي بحزبه توترت، حتى انشق الحكيم مشكلا تيار الحكمة، ليعود الزبيدي رفقة قيادات تقليدية، على رأسها همام حمودي، إلى قيادة المجلس، الذي تعرض الى انتكاسة كبيرة خلال انتخابات 2018.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل