Shadow Shadow

آسايش تواصل احتجازه لليوم الخامس..

مصدر يتحدث لـ “ناس” عن ظروف اعتقال شاسوار عبدالواحد بعد زيارته في السجن

17:53 الأحد 19 مايو 2019
article image

السليمانية – ناس

من وريا حسين

تحدثت مصدر مقرب من رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, الاحد, عن الوضع الصحي والنفسي وطبيعة المكان الموقوف فيه عبد الواحد, مبيناً انه مُحتجز في “حبس انفرادي”, بالاضافة الى التضارب في المسؤوليات في التعامل مع القضية وتضارب المسؤوليات بين الشرطة والأسايش.

وذكر المصدر في حديث لـ “ناس” اليوم (19 ايار 2019), إن “شاسوار عبد الواحد معتقل في احدى الزنازين الانفرادية في سجن الاسايش، ويتم التحقيق معه من قبل قاضي تحقيق الاسايش ولم تحول اوراق وملف قضيته الى المحكمة”.

وأضاف ان “الاسايش سمحت لذوي وبعض اقرباء  واصدقاء عبد الواحد, بزيارته في السجن، وهم كل من ( كاظم فاروق رئيس كتلة الجيل الجديد، وشقيقته سروة عبد الواحد، وعقيلته شوخان حسين، ومنسق مركز ميترو لحماية حقوق  الصحفيين رحمان غريب”. وهو ما أكدته سروة عبد الواحد في حديث لـ “ناس” اليوم (19 ايار 2019), قائلةً: “نعم زرنا شقيقي شاسوار برفقة بعض من الاهل والاقرباء في سجن الاسايش وتبادلنا معه اطراف الحديث”.

وأضافت انهم لم يروا شقيقها في الزنزانة، بل في احدى غرف مبنى الاسايش, مستدركةً: “لكننا شعرنا بخيبة امل من الوضع الذي يعانيه، ومتيقنون بأن قضيته سياسية، ولن تحول الى القضاء”، محملة الاسايش في السليمانية “مسؤولية الوضع الصحي لشقيقها وجميع نزلاء السجن”.

كما اوضحت عبدالواحد ان “معنويات شقيقها شاسوار عالية جدا ووضعه الصحي والنفسي على مايرام، ولكنه مستاء من عدم  تحويل اوراق قضيته الى المحكمة، وبقائها لدى الاسايش حتى الان”.

وبحسب معلومات “ناس” فإن هذه الزيارة تأتي بعد ثلاثة ايام من زيارة سروة عبدالواحد لرئيس الجمهورية برهم صالح، مطالبة اياه بالتدخل والتوسط  بقضية شقيقها شاسوار عبد الواحد.

ومن جهته قال رئيس كتلة الجيل الجديد في برلمان كردستان كاظم فاروق, ان قضية “شاسوار عبد الواحد كانت مسألة قانونية، لكن تم تحويلها الى سياسية، وقال في حديث لـ”ناس”, ان “المادة القانونية التي أُعتقل شاسوار على اساسها متعلقة بمادة تخص (الهاتف النقال)، وبحسب هذه المادة يستطيع القاضي ان يفرج عنه في اليوم ذاته الذي يمثل فيه امام القضاء”.

واشار فاروق الى ان “فريق الدفاع  عن شاسوار عبد الواحد قد استغرب من بعض جوانب القضية، خصوصا وان ملف القضية من المفترض ان يكون لدى الشرطة وليس الاسايش، حيث ان المادة المعتقل على اساسها هي من اختصاص الشرطة، ولا يجوز حسب قانون الاسايش بقاء المواطن لثلاثة ايام في سجنهم” مؤكدين أن “ملف قضية شاسوار قد تم تحويلها الى قضية سياسية، وسلامة حياة شاسوار في ذمة القوات الامنية في السليمانية”.

وفي 15 آيار 2019، أوقفت قوات الاسايش في السليمانية رئيس حراك الجيل الجديد “شاسوار عبد الواحد” اثناء مثوله امام القضاء في قضية تهديد عضو برلمان كردستان “شادي نوزاد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل