fbpx
Shadow Shadow

هل زور مستندات سكنه؟

ضجة في بابل .. إقالة مفاجئة للمحافظ ومكتب العبادي يكشف الأسباب

14:10 الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
article image

ناس – بابل

أكد مصدر في مجلس محافظة بابل ،الثلاثاء،إقالة المحافظ كرار العبادي وإحالته للتحقيق وتكليف النائب الاول بإدارة المحافظة، فيما يرد المحافظ على تلك الخطوة. 

وقال المصدر، لـ”ناس” اليوم (٢٤ أيلول 2019)، إن “اقالة المحافظ جاءت بناءً على توصيات اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس المجلس للتحقيق بالأوراق الخاصة بسكن العبادي التي قدمها أثناء توليه منصب المحافظ”.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “اللجنة اكتشفت أن الأوراق مزورة، وأن المحافظ هو من سكنة بغداد وليس بابل ما يمنع توليه المنصب وفقاً لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم ٢١ المعدل لسنة ٢٠٠٨”.

وأضاف، أن “اللجنة القانونية صادقت على توصيات اللجنة التحقيقية ما يجعل تلك التوصيات نافذة ولا تحتاج إلى جلسة لمجلس المحافظة للتصويت عليها”.

وكان رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، طالب ديوان المحافظة بإقالة المحافظ كرار العبادي بناء على الدعوى المنظورة امام قاضي المحكمة المختصة في قضايا النزاهة.

بدوره، ذكر المكتب الإعلامي للعبادي أن المحافظ حرك القضية بعد الغاء أمر تعيين ابنته.

وقال المكتب في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (24 أيلول 2019) إنه “بعـد إلغاء تعـيين ابنة رئيس مجـلس المحـافظة رعـد الجبـوري لثبوت تزوير الاوراق المقدمة للجنـة، قـام رئيس المـجلس بإصـدار كتاب باجتهاد شـخصي ودون الـرجوع إلى مجلس المحافظة ومخالفة قانون مجالس المحافظات رقم 21″، مبينا: “حـيث ينـص القـانون علـى الاستجواب، ومـن ثـم التـصويت علـى الإقـالة، وهو مالم يقـم به متـجاوزاً الصـلاحيات”.

وأشار ألى أن “هـذه مـخالفة يحـاسب عـليها القانون، بتـهمة تـجاوز القـوانين النـافذة”.

 

ضجة في بابل .. إقالة مفاجئة للمحافظ ومكتب العبادي يكشف الأسباب

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل