Shadow Shadow

"3 أسماء تتنافس عليها"

مصدر لـ”ناس”: هذا مُرشح علاوي الأبرز لحقيبة الدفاع.. والبرلمان لن يصوت على الكابينة السبت

12:22 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أفاد مصدر في ائتلاف الوطنية، الثلاثاء، بأن  سليم الجبوري هو المرشح الوحيد لإياد علاوي لحقيبة الدفاع، بعد رد الطعن الخاص بفيصل الجربا من قبل المحكمة الاتحادية، مستبعداً ان تشهد جلسة البرلمان القادمة يوم السبت عملية استكمال كابينة عبدالمهدي الوزارية.

وقال مصدر في حديث لـ”ناس”، اليوم (19 اذار 2019)، إن “سليم الجبوري هو مرشح زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي، بديلاً عن الجربا”.

واضاف، المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “صلاح الحريري ونهاد الجبوري لا يوجد لهما دعم من اياد علاوي وليسا مرشحيه”، مبيناً ان “حصة وزارة الدفاع هي من حصة ائتلاف الوطنية، والجبوري الاوفر حظاً”.

وبشأن تأخر استكمال عبدالمهدي لكابينته الوزارية، اكد المصدر، بأن “التأخر يعود الى عدم وجود توافقات سياسية حول الوزارات الشاغرة”، نافياً ان “تشهد جلسة السبت عرض استكمال الكابينة الوزارية لحكومة عبدالمهدي”.

لافتا الى ان “انشغال الرئاسات الثلاث بالزيارة الرئاسية للعراق لا علاقة له بهذا التأخير”، مختتماً قوله، ان “ترشيح علاوي لسليم الجبوري كوزيرٍ للدفاع، جاء بعد رد الطعن الخاص بفيصل فنر الجربا من قبل المحكمة الاتحادية”.

وكان القيادي في تحالف المحور، صباح الكربولي، قد كشف اليوم الثلاثاء، في تصريح تابعه “ناس” اليوم (19 آذر 2019)، عن أقرب الاسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع.

وقال، إن “القوى السنيةَ ارسلت مجموعةً من الأسماء المرشحة لتولي منصب وزارة الدفاع إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي سيكون المسؤول الأول عن اختيار الأفضل من بينِهم”، مشيراً الى أن “أبرز تلك الاسماء والاقرب لتولي المنصب هم: صلاح الحريري، وسليم الجبوري، ونهاد الجبوري”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل