ابحث...

Shadow Shadow

لندن تهدد بالرد

مصدر أميركي: مسؤولون سعوديون حاولوا استدراج خاشقجي إلى الرياض

الخميس 11 أكتوبر 2018
article image

ناس – بغداد

قال مسؤول في الاستخبارات الأميركية ،الخميس، إن واشنطن اعترضت اتصالات لمسؤولين سعوديين يناقشون خطة لإعادة الإعلامي السعودي المختفي جمال خاشقجي إلى المملكة واحتجازه هناك.

ونقلت قناة CNN  الأميركية عن المصدر قوله إن “الولايات المتحدة اعترضت اتصالات المسؤولين السعوديين، لكن لم يتضح ما إذا كان هناك خطة لقتل خاشقجي، أو احتمالية وقوع خطأ في القنصلية وقُتل خلال عملية محاولة خطفه وإعادته إلى وطنه”.  

وأعرب المصدرعن اعتقاده بأن “استدراج خاشقجي إلى القنصلية كان خطة بديلة لأنهم لم يتمكنوا من جعله يعود إلى السعودية”، مشيرًا إلى أنه   “لا يوجد دليل مادي على قتل خاشقجي أو بقائه قيد الحياة”.

وبينما تؤكد السلطات السعودية أن خاشقجي غادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادرها، وسط تقارير إعلامية تنقل عن مصادر تركية أن خاشقجي قُتل.

من جهته طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،اليوم الخميس، السعودية بالكشف عن صور كاميرات المراقبة في القنصلية السعودية لدى اسطنبول لإثبات خروج خاشقجي فعلاً من القنصلية، في وقت أكد السعوديون أن كاميراتهم لم تكن تعمل في ذلك اليوم.

بدوره حذر وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت في تصريحات صحفية ،المملكة العربية السعودية، مما وصفها بـ”العواقب الخطيرة” في حال ثبوت تهمة قتل خاشقجي بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، مشيرًا إلى أن بلاده سترد بجديّة في حال ثبوت مقتل خاشقجي.

وتفاعلت أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال الأيام الماضية، فيما تقول السلطات التركية والسعودية إنها تحقق في اختفاء الصحفي الذي كان مقيمًا في الولايات المتحدة.

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
close
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل