Shadow Shadow

وصول وزير الخارجية الأميركي مايكو بومبيو إلى بغداد

19:53 الثلاثاء 07 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

وصل وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، الثلاثاء، الى العاصمة بغداد، في زيارة غير معلنة.

وقالت مصادر مطلعة الى “ناس” اليوم (7 ايار 2019)، ان “وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو وصل، مساء اليوم، الى العاصمة بغداد، في زيارة غير معلنة، فيما لفتت الى ان “بومبيو سلتقي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ونظيره محمد علي”.

ولم تذكر المصادر المزيد من تفاصيل الزيارة.

وكان موقع “CNN” ذكر في تقرير، تابعه “ناس”، اليوم (7 ايار 2019)، أن “وزير الخارجية مايك بومبيو ألغى فجأة رحلة مجدولة إلى ألمانيا حيث كان يخطط للقاء المستشارة أنجيلا ميركل بسبب الضغط”.

وأضاف الموقع، أن “لم يخبر الفريق الصحفي المرافق له عن وجهته القادمة، لكن تم التاكيد على هذا الفريق بانه لن يكون مسموحا لهم الاعلان عن اي شيء الا بعد مغادرة ذلك البلد”.

وفي وقت سابق أكد مسؤولان أميركيان رفيعا المستوى أن سبب قرار واشنطن إرسال القوة الضاربة إلى الشرق الأوسط، يعود إلى تصاعد المخاطر على عسكريي الولايات المتحدة في العراق من قبل إيران وحلفائها.

وأوضح المسؤولان اللذان طلبا عدم الكشف عن اسميهما، في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن “البيت الأبيض والبنتاغون، اتخذا قرار إرسال حاملة طائرات أمريكية ومجموعة من القوات إلى الخليج، والذي جاء الإعلان عنه الليلة الماضية، على لسان مستشار الأمن القومي في الرئاسة الأمريكية، جون بولتون، بعد الاطلاع على تقارير استخباراتية ترصد أنشطة جديدة للحرس الثوري الإيراني في العراق، اعتبارا من الجمعة”.

واعتبرت “نيويورك تايمز” أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين هذه ستطرح تساؤلات جديدة لدى قيادة العراق بشأن ما إذا كانت إدارة الرئيس، دونالد ترامب، تعتزم استغلال تواجد الولايات المتحدة العسكري في أراضيها في تطبيق أجندتها الموجهة ضد طهران.

وسبق أن أفادت الصحيفة، في مارس الماضي، بأن المشاورات جارية في واشنطن بشأن إمكانية إدراج بعض الفصائل العراقية المسلحة المدعومة إيرانيا على قائمة الإرهاب، على الرغم من أنها تحظى أيضا بتأييد من قبل حكومة العراق، وتشارك بعضها في الحياة السياسية للبلاد.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل