fbpx
Shadow Shadow

تحدثوا عن مواصفات رئيس الحكومة القادم

مصادر: رئيس الجمهورية التقى متظاهرين لإطلاعهم على نتائج مشاورات اختيار خليفة عبدالمهدي

20:04 الإثنين 09 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن نتائج سلسلة لقاءات عقدها رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال اليومين الماضيين، مع متظاهرين ونشطاء من بغداد وعدد من المحافظات، لإطلاعهم على نتائج مشاورات اختيار رئيس الحكومة الجديد، والاستماع لمقترحاتهم بشأن المواصفات التي يجب توفرها فيه.

وقالت المصادر لـ “ناس”، اليوم (9 كانون الأول 2019)، إن “صالح عقد خلال اليومين الماضيين لقاءات مع نشطاء ومتظاهرين من بغداد والمحافظات، للتداول بشأن التطورات السياسية”، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية “أطلع المتظاهرين والنشطاء الذين حضروا هذه اللقاءات على نتائج المشاورات التي تجريها الكتل السياسية لاختيار خليفة لرئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي”.

وأوضحت المصادر، أن “صالح استمع لوجهات نظر المتظاهرين والنشطاء الذين شاركوا في هذه اللقاءات، بشأن المواصفات الواجب توفرها في رئيس الحكومة الجديد”، مؤكدة أن رئيس الجمهورية تعهد بنقل هذه التفاصيل إلى الأطراف المعنية.

وكان صالح استقبل اليوم الاثنين عدداً من رؤساء الكتل النيابية، حيث أكد الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس مجلس وزراء لحكومة مؤقتة مرضي عنه من الشعب.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية أن اللقاء الذي عقد في قصر السلام، “تدارس الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية لحسم ترشيح رئيس مجلس الوزراء لحكومة مؤقتة وضرورة اختيار شخصية وطنية، كفوء ومرضي عنه من الشعب العراقي وقادر على إنجاز استحقاقات الإصلاح المطلوبة، ويكلف بالتهيئة لإجراء انتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي يضمن تمثيلاً عادلاً للشعب وإرادته الحرة”.

ووفقا للبيان، فقد “تم التشديد على رفض العنف، ومجابهة الخارجين عن القانون الذين يستهدفون الاحتجاجات السلمية والأمن العام، والتأكيد على تأمين الحقوق الدستورية في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي وحماية المتظاهرين السلميين و الأمن العام، كما تم التأكيد على متابعة الأجهزة الأمنية لحماية الناشطين من عمليات الاختطاف والترهيب والتي تقوم بها عصابات إجرامية، والعمل على دعم الدولة ومؤسساتها لفرض سيادة القانون”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل