fbpx
Shadow Shadow

مصادر تتحدث لـ”ناس” عن وساطات لـ “ترضية” الحشد الشبكي في سهل نينوى

12:56 الثلاثاء 06 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

اشتد الصراع في مناطق سهل نينوى، بعد قرار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، بسحب اللواء 30 المنضوي في الحشد الشعبي من مناطق سيطرته في السهل، في حين افادت مصادر أمنية بأن وساطات تجري لترضية الحشد الشبكي في نينوى.

وخرج العشرات من انصار اللواء من الشبك، احتجاجاً على قرار عبدالمهدي، داعين الى التراجع عن قرار سحب اللواء، فيما اعتدى المتظاهرون على قوات الجيش فور وصولها الى منطقة سهل نينوى تنفيذاً لتوجيهات عبدالمهدي القاضية بمسكهم للارض بدلاً من اللواء 30.

ووفقاً لمراسل “ناس”، فإن مقر قيادة عمليات نينوى، شهد وصول رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله ورئيس جهاز الامن الوطني ورئيس الحشد الشعبي فالح الفياض ونائب رئيس هيئة الحشد العشبي ابو مهدي المهندس.

ولم تسمح قيادة العمليات لوسائل الاعلام بالدخول لمقرها دون توضيح للأسباب، فيما ابلغت مصادر أمنية رفيعة، “ناس”، عن “وجود وساطات لترضية الحشد الشبكي في سهل نينوى.

وقال ممثل القومية الشبكية في نينوى، حنين القدو، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، إن “الشبك لن تقبل بالصفقات السياسية على حساب امن وسلامة ابناء منطقة سهل نينوى”، متهماً “بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مازالت تنطلق من منطلق طائفي في تفسيرها للاحداث والمواقف بما ينسجم مع عقدهم النفسية”.

ودعا “قادة لواء ٣٠ لإقامة دعاوى قضائية ضد من أدلى بمعلومات كاذبة واتهامات مفبركة عن قيادات اللواء وعدم السكوت على تلك الشخصيات العميلة التي ظهرت في القنوات الفضائية مؤخراً”، مديناً “موقف بعض القنوات العراقية من الشرقية ودجلة لموقفها من المظاهرات والاعتصامات السلمية التي جرت هذا امس الاثنين”.

وعلى الرغم من الاحداث المتضاربة حول القرار، الا ان الاعتصام بقي مستمراً.

وفي سياق متصل، ذكر رئيس كتائب بابليون ريان الكلداني، في تغريدة له بتويتر، “يسالني كثيرون عن اسباب عدم ردنا على عقوبات الخزانة الاميركية الباطلة، ونقول لهم لم نرد ولم نسبق قرار الخارجية العراقية فإن العقوبات وضعتها امام اختبار عسير ومخاض خطير لكي تثبت انها ذات سيادة وارادة فإن صمتها المريب يبعث رسائل مشوشة ومشوهة”.

يُذكر أن لائحة العقوبات الأميركية، التي أعلنتها واشنطن في وقت سابق كان من ضمنها ريان الكلداني، ووعد قدو آمر لواء 30 في سهل نينوى، فضلا عن شخصيات أخرى.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل