Shadow Shadow

"غزوة المناصب.. أحزاب الوكالة هي أحزاب الأصالة"!

مصادر برلمانية تتحدث عن “أساليب الضغط”: لا مجال لتكافؤ فرص والمحاصصة أمّ الجميع!

23:32 السبت 22 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

يشغل ملف “تقاسم مناصب الدرجات الخاصة” أحاديث الأروقة السياسية والتشريعية، وقد كان مقررا إدراج التصويت عليها في جلسة اليوم السبت إلا أن البرلمان عدل عن هذا الأمر. ويعد ملف تقاسم المناصب ملفا حساسا، حيث تجري التحضيرات لانتقال مؤسسات الدولة من مناصب الوكالة إلى مناصب الأصالة، وما يتصل بذلك في ملف إكمال الكابينة الوزارية لعبد المهدي. وأقيمت جلسة مجلس النواب المعدة لهذا الغرض فوق صفيح “مظاهرات الكابينة” الساخن حيث انطلقت مظاهرات مركزية دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى إكمال التشكيلة الوزارية، منتقدا في الوقت نفسه ضعف الأداء الحكومي وعدم التزامه بالتوقيتات الدستورية.

وقال النائب عن تحالف القوى يحي المحمدي لبرنامج سياسي الأبعاد الذي تقدمه الزميلة بتول الحسن، تابعه “ناس” اليوم (22 حزيران 2019) إنّ “عبد المهدي لم يرسل اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة، وفي الوقت ذاته لايمكن تحميل رئيس الوزراء كامل المسؤولية بشأن الكابينة”.

nasne

إقرأ/ي أيضا: “ناس” يحاور “قيادياً بدرياً” حول قرار الكتلة “بالانسحاب” من صفقة تقاسم المناصب.

nasne

وبرلمانيا ذكر المحمدي أن “فكرة درج الكابينة كانت موجودة عند الحلبوسي منذ الاسبوع الماضي، إلا أنه البرلمان لا يتحمل مسؤولية تأخر استكمال التصويت على الكابينة أيضا”، وأضاف أن “الحلبوسي اجتهد بوضع فقرة استكمال الكابينة على جدول الاعمال، مبينا أن “ادراج فقرة الكابينة على جدول اعمال البرلمان جاء للضغط على الحكومة”.

ورجح المحمدي أن “الاسبوع الحالي سيكون حاسما بشأن الكابينة”. وحول السير الذاتية الخاصة بالمرشحين للمناصب أشار إلى أنه “لم تصل للنواب أي سير ذاتية للمرشحين”.

وفيما يتعلق بمناصب الحقائب الوزارية أكد بأن “هناك شبه إجماع على تولي سفانة الحمداني حقيبة وزارة التربية، وأن مرشحي الدفاع لغاية الآن هما كل من: صلاح الحريري، ونجاح الشمري، وهشام الدراجي”.

إلى ذلك قال المتحدث باسم النصر النائب فلاح الخفاجي في البرنامج أيضا “اذا طرح فالح الفياض للداخلية فاسصوت له”، مؤكدا “عدم وجود أي مشكلة بشأن ترشيح الفياض للداخلية”.

وأضاف أن “الفريق الركن عبد الغني الأسدي هو الأوفر حظا للداخلية”.

nasne

قد يهمّك أيضا: بطل معركة الموصل مشمول بالاجتثاث.. ورفض ترشيحه لمنصب وزير الداخلية!

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل