fbpx
Shadow Shadow

مستشار عبدالمهدي يوجه رسالة إلى البرلمانيين بشأن قانون “مجلس الإعمار” .. مرروه بسرعة!

19:03 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

علق مستشار رئيس الوزراء عبدالحسين هنين، الثلاثاء، على مصادقة مجلس الوزراء على قانون مجلس الإعمار.

وقال الهنين في تعليق تابعه “ناس” اليوم (17 أيلول 2019)  إن مصادقة مجلس الوزراء على مشروع قانون مجلس الأعمار بعد جهد كبير استمر لمدة عشرة أشهر من النقاشات الجدية من قبل خبراء في الأعمار والقانون والإدارة، يمثل “الأمل ببناء الدولة”.

وأضاف الهنين، “نأمل من مجلس النواب حسم التصويت عليه بأسرع ما يمكن، لأن القانون لا يحمل أي عقدة خلافية وإنما يشكل أعمار البلاد .. كل البلاد”.

ويوم أمس أعلن رئيس الجمهورية برهم صالح، إعداد الرئاسة مشروع قانون مجلس الاعمار، لتقديمه إلى رئاسة الوزراء، فيما أشار إلى أن المجلس الجديد سيساهم بتقليل نسب البطالة في العراق.

وقال صالح، في كلمة له خلال لقاء موسع مع عدد من النساء من مختلف المؤسسات، حصل عليها “ناس”، (16 أيلول 2019)، إن “رئاسة الجمهورية ستتقدم وبالتعاون مع الحكومة بمشروع قانون مجلس الاعمار، الذي سيُناقش في الجلسة القادمة لمجلس الوزراء”.

 

وأشار،إلى أن “العراق لديه 306 ألف خريج عاطل عن العمل”، عاداً الارقام بأنها “حالة خطيرة من البطالة”.

ولفت إلى أن “70% من العراقيين هم دون سن الـ30 عاماً”.

واستقبل برهم صالح الاحد، في لقاء موسع، عدداً من اعضاء مجلس النواب والمعنيين في مجلس الوزراء ولجنة النهوض بواقع المرأة وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمختصين بشؤون المرأة والأسرة بمناسبة انتهاء رئاسة الجمهورية من إعداد وإرسال مشروع قانون مناهضة العنف الأسري الى مجلس النواب بغية تشريعه

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل