fbpx
Shadow Shadow

عبدالمهدي يوجه مستشاره العسكري بالتحقيق في أحداث ذي قار

22:39 الخميس 28 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، بأن القائد العائم للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية في أحداث ذي قار، برئاسة مستشاره العسكري، خالد حمود. 

وقالت قيادة العمليات في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (28 تشرين الثاني 2019)، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة المستشار العسكري لرئيس الوزراء للتحقيق  بالاحداث التي حصلت هذا اليوم في محافظتي ذي قار والنجف الاشرف والتي رافقها  أعمال عنف وسقوط شهداء وجرحى من  المتظاهرين والقوات الامنية”.

مالذي حدث في ذي قار؟

وارتفعت حصيلة ضحايا أحداث محافظة ذي قار، إلى 25 قتيلا 250 جريحاً في صفوف المتظاهرين، بعد فجر دامٍ، شهدته المدينة في المحافظة على يد قوات مكافحة الشغب.

وقال مصدر طبي لـ”ناس” اليوم (28 تشرين الثاني 2019)، إن “الحصيلة ارتفعت إلى 25 شهيداً و 250 جريحاً، في صفوف متظاهري ذي قار”.

وبدأت القصة حين هجمت قوات مكافحة الشغب عند الساعة الثالثة صباحاً على المتظاهرين في جسر الزيتون ومعهم آليات ثقيلة “شفلات” لإزالة الخيام، واستمر اطلاق النار الكثيف منذ الساعة الثالثة صباحاً.

واستخدمت قوات مكافحة الشغب أسلحة لتفريق المتظاهرين، وأزالت خيامهم قبل أن تأتي تعزيزات من ساحة الحبوبي وتناور مع القوات حتى طلوع الشمس، حيث استخدمت القوات الغاز المسيل للدموع والرصاص ضد المتظاهرين.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل