fbpx
Shadow Shadow

مستشار خامنئي يعلق على “صفقة القرن”: رسائل خطيرة

18:01 الخميس 30 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

عدَّ مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي أكبر ولايتي، الخميس، أن “صفقة القرن” خطوة استراتيجية أميركية تهدف لزعزعة الاستقرار في غرب آسيا، مشيراً إلى أنها “لن تؤتي أكلها أبداً”.

ونقلت وكالة “مهر” للأنباء عن ولايتي قوله إن “ما سمي بصفقة القرن هي محاولة استراتيجية أميركية لزعزعة الأمن في منطقة غرب آسيا، والتي تحمل بين طياتها رسائل خطيرة من ضمنها نقض قرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية، وتعتبر خطرا صريحا لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف ولايتي أن “صفقة القرن لن تؤتي أكلها أبدا، فمثلها كمثل التصريحات السابقة التي أدلى بها ترامب، ولم تجن ثمارها على أرض الواقع، كالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب، والاعتراف بالجولان السوري المحتل كأراضٍ تابعة للعدو الصهيوني”.

وتابع قائلا: “من النتائج التي ستترتب على صفقة القرن، وحدة الفصائل الفلسطينية، واتساع رقعة طلب الحق ورفض الظلم، وتطوير مادي ومعنوي في المقاومة حتى تحرير القدس الشريف، ووحدة الأمة الإسلامية، ودعم الأحرار وطلاب العدالة والمجتمع الإسلامي للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وتوعد المرشد الاعلى لجمهورية ايران الإسلامية علي خامنئي، أمس الاربعاء، بالحيلولة دون تمرير “صفقة القرن”.

وقال خامنئي في تدوينة تابعها “ناس”، (29 كانون الثاني 2020)، “رغماً عن أنوف المسؤولين الأميركيّين لن تتحقّق بتوفيق من الله أبداً، سياسة أميركا الشيطانيّة والخبيثة المسمّاة صفقة القرن”.

وتابع، “كما أنّهم يرتكبون حماقة رعناء بمساعيهم لتهويد بيت المقدس وقولهم بأنّه يجب أن يكون بأيدي اليهود”.

واضاف خامنئي، “لن تُمحى قضيّة فلسطين من الأذهان وسوف يتصدّى لهم الشّعب الفلسطيني وكلّ الشعوب المسلمة ولن يسمحوا بتنفيذ صفقة القرن .”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل