Shadow Shadow

مسؤول ملف المختطفين: نحو 3 آلاف مختطف إيزيدي مصيرهم مجهول

17:29 الأحد 07 أبريل 2019
article image

 السليمانية – ناس

من: هفال فتاح

كشف مدير عام شؤون الإيزيدين في إقليم كردستان ومسؤول ملف المختطفين في اللجنة التابعة لرئاسة الوزراء خيري بوزاني، الاحد، عن وجود 2992 مختطفا إيزيديا مجهولي المصير، معظمهم من النساء والاطفال، مشيراً إلى أنه تم صرف 7 مليون دولار لتحرير 3 آلاف مختطفة.

وقال بوزاني في تصريح لـ”ناس”، اليوم (7 نيسان 2019)، إن “2992 مختطفا إيزيديا مازالوا مجهولي المصير اغلبهم من النساء والاطفال”, مشيراً إلى أن “مكتب تحرير المختطفين الايزديين وبالتعاون مع المجلس الروحاني الايزيدي تمكنا قبل يومين من تحرير ثلاث نساء ايزيديات في سوريا”.

وأضاف بوزاني، أن “المعلومات تشير إلى وجود عدد من النساء والاطفال الايزديين في مخيم الهول، لكن لا احد يمكنه الدخول اليها بسبب المواجهة الشرشة والعنيفة من قبل نساء داعش السجينات في المخيم لكل من يريد الدخول الى المخيم”.

وأشار بوزاني، إلى أن “مكتب رئاسة الوزراء في الاقليم صرف اكثر من 7 مليون دولار في تحرير اكثر من 3 آلاف مختطف ايزيدي”، لافتاً إلى أن “المعلومات الاولية لديهم تشير إلى أن  مسلحي داعش اقتادوا أعداداً من النساء والاطفال الايزيديين معهم، إلى الشريط الحدودي بين العراق وسوريا أثناء هروبهم من بلدة الباغوز السورية”.

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل