fbpx
Shadow Shadow

بالتزامن مع ترتيب موازنة 2020

مسؤول كردي يكشف لـ”ناس”: جملة ملفات سيبحثها وفد الاقليم مع مسؤولي بغداد

12:05 السبت 23 نوفمبر 2019
article image

بغداد- ناس

يجري وفد من حكومة إقليم كردستان زيارة إلى العاصمة بغداد، السبت، لاجراء مباحثات مع الحكومة الاتحادية حول جملة من الملفات العالقة بين الطرفين. 

وقال فارس عيسى ممثل حكومة اقليم كردستان فى بغداد فى تصريح لـ”ناس” اليوم (23 تشرين الثاني 2019) إن “اجتماع الوفد الحكومي الكردي مع المسؤولين في بغداد يأتي لمناقشة حصة الإقليم من ميزانية 2020″، مؤكداً “الوصول إلى تفاهمات إيجابية بشأن المشاكل بين الطرفين”.

ووصل وفد من إقليم كردستان، اليوم السبت، 23 تشرين الثاني، 2019 إلى العاصمة العراقية بغداد، ومن المقرر أن يجتمع الوفد مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، ووزير المالية العراقي، فؤاد حسين.

وقبل بدء التظاهرات في العراق منذ 25-10-2019 كان من المقرر أن يتوجه وفد الإقليم لبغداد لبحث موضوع النفط والموازنة والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، إلا أنه وبسبب التظاهرات، أجلت حكومة الإقليم إرسال مسودة قانون الموازنة لسنة2020 كما أجلت زيارة وفدها لبغداد.

وفي إطار موازنتي 2018 و2019، اتفق إقليم كوردستان على إرسال 250 ألف برميل يومياً إلى السلطات الاتحادية مقابل سداد بغداد رواتب الموظفين.

ورجح وزير النفط العراقي، ثامر الغضبان، أن يبدأ إقليم كردستان بتسليم 250 ألف برميل يومياً من النفط إلى الحكومة الاتحادية اعتباراً من مطلع العام المقبل 2020.

 

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل