fbpx
Shadow Shadow

"انتفاضة خدمات" والبداية مع 4 مليارات

مسؤول في نينوى يتحدث لـ “ناس” عن الاستعدادات للشتاء و16 مشروعا على حافة الإنجاز

13:27 الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت محافظة نينوى، الثلاثاء، أنها أعدت خطة استعدادا لموسم الأمطار، حيث تم إعداد 30 كشف لمعالجة مناطق متعددة من المحافظة وسيتم تنفيذ 30 مشروعا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال مدير مجاري نينوى عماد توفيق خلف، في حديث لـ “ناس” اليوم (3 أيلول 2019) إن “مشروع مجاري الموصل قيد الإنجاز وسيتم انجازه بالكامل خلال سنتين او ثلاث”.

وأضاف أن “تعاملنا مع المنظمات محصور فقط بتقديم الكشوفات لتلك المنظمات ويتم تقديم الأعمال من قبل تلك المنظمات ويكون دور مديرية المجاري هو الإشراف والمتابعة فقط “، مشيرا إلى أنه “خلال عام 2019 لدينا 16 مشروعا سيتم انجازها خلال الفترة القصيرة المقبلة وهنالك تخصيصات اضافية لمديرية مجاري نينوى وسيتم تنفيذها بالتنسيق مع محافظ نينوى “.

وتابع أن “مناطق الخلل مشخصة لدينا وركزنا على مشاريع قصيرة الأمد في مناطق تجمعات المياه ومتوسطة المدى وسيتم تنفيذ مشروع يمتد من النهر الى منطقة كراج الشمال وخصص له 4 مليارات دينار والعام المقبل سيخصص له 5 مليارات وسيتم انجازه خلال سنتين وسيتم القضاء على تجمعات المياه من كراج الشمال الى سوق النبي يونس الى الفيصلية وحي المالية”.

ولفت إلى أن “حي المالية وحي الشرطة كانا يعانيان من تجمعات المياه لمدة 20 سنة وسنقوم بحلها هذا العام”، مبينا أن “هنالك مشاريع الخطة التي حصلت الموافقة عليها في حي عدن وتل الرمان وحي الزراعي وحمام العليل واليرموك وحي السكر ومدخل المدينة من كوكجلي والجانب الأيمن وهنالك انتفاضة في مجاري نينوى الهدف منها القضاء على تجمعات المياه”.

وقال خلف انه “التقى بمحافظ نينوى وعرض عليه مشكلة المجاري وخطته لمعالجتها وحصلت الموافقة على هذه المشاريع في فترة استلامه مديرية المجاري والمحافظ دعمنا من خلال التوجه بتخصيص المبالغ ولدينا ورشة عمل داخل المديرية وسنجتمع مع خلية الفيضانات لمناقشة استعدادات المحافظة لموسم الشتاء”.

الى ذلك أكد أن “المبالغ مقسمة سيتم تنفيذها مباشرة وقسم آخر عن طريق المقاولين وأن صلاحيات تنفيذ المشاريع هي من صلاحيات المحافظة والمديرية تتحمل المسؤولية كافة على طريقة التنفيذ والإشراف والمتابعة ”

وأكمل أن “المديرية تعمل على الخطة الاستراتيجية لمشاريع طويلة المدى ولدينا مشاريع محالة على تنمية الاقاليم وتوقفت بسبب دخول داعش ومن ضمنها حي الشهداء والرشيدية وحي الانتصار وركز المحافظ على حسم تنفيذ المشاريع للمناطق الشعبية وسيتم الشروع بالعمل الاسبوع المقبل في منطفقة الرشيدية ولدينا مفاوضات مع الشركة المحال اليها العمل وفاتحنا المحافظة بموضوع حي الشهداء وتم تشخيص مناطق الخلل”.

وختم خلف قائلا “ليس لدينا قسم عقود في المديرية، والمشاريع التي يتم الإعلان عنها هي من اختصاص المحافظة وان مجموع المشاريع التي سيتم اطلاقها بحوالي 50 مشروعا خلال العام الحالي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل