fbpx
Shadow Shadow

مسؤول في البيت الابيض: ترامب تلاعب بالالفاظ في “صفقة القرن” وأوهم فلسطين!

14:03 الأربعاء 29 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أفاد مسؤول في البيت الابيض، بتلاعب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالالفاظ، في خطة احلال السلام في الشرق الاوسط.

ونقلت رويترز تصريحاً عن المسؤول، تابعه “ناس” اليوم (29 كانون الثاني 2020)، إن “الخطة تطرح تصور قيام عاصمة فلسطينية في القدس الشرقية، غير أن ترامب استخدم لفظ (شرق القدس)، وموقف نتنياهو هو قيام العاصمة الفلسطينية المقترحة في قرية (أبو ديس) الواقعة في الضفة الغربية إلى الشرق مباشرة من الحدود البلدية الإسرائيلية لمدينة القدس”.

وتابع، أن “إسرائيل لا تقبل بأن يكون للفلسطينيين أي شكل من أشكال السيادة في المدينة، وتعتبرها بالكامل عاصمة لها، وقد تحقق لها اعتراف الولايات المتحدة بهذا الوضع في العام 2017، أما الفلسطينيون فيريدون أن تكون عاصمتهم المستقبلية القدس الشرقية، بما في ذلك المدينة القديمة الواقعة في قلبها وتضم الحرم القدسي ومقدسات مسيحية ويهودية”.

ونشر الرئيس الأميركي على حسابه عبر “تويتر”، الثلاثاء، خارطة للحدود المقترحة مستقبلاً للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية في إطار خطته للسلام التي أعلنها.

وتظهر الخارطة 15 مستوطنة إسرائيلية في منطقة الضفة الغربية المتصلة بقطاع غزة بواسطة نفق، تماشياً لوعد أطلقه الرئيس الأميركي بإقامة دولة فلسطينية متصلة الأراضي.

ويرفض المسؤولون الفلسطينيون بشدة الخطة الأميركية التي أعلنها ترمب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض.

مسؤول في البيت الابيض: ترامب تلاعب بالالفاظ في "صفقة القرن" وأوهم فلسطين!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل