Shadow Shadow

"قنوات التبادل التجاري بين بغداد والرياض"

مسؤول الكمارك السعودية: منفذ “جديدة عرعر” مع العراق يجهز بمواصفات عالمية وسيكون الأول في تقنيته ومنافسته 

17:37 الإثنين 25 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اعلن مسؤول الكمارك السعودية أحمد الحقباني، الاثنين، أن “مشروع منفذ “جديدة عرعر” مع العراق يجهز بمواصفات عالمية، وسيكون المنفذ الأول في تقنيته ومنافسته عالميا”، مؤكدا “أهميته في تنمية التجارة بين السعودية والعراق وإنعاش المنطقة الحدودية، وتوفير التسهيلات للعابرين”.

وقال الحقباني لصحيفة “الشرق الاوسط” وتابعه “ناس” اليوم (25 اذار 2019)، ان “الهيئة تعمل حاليا على اتفاقيتين مع كل من البحرين والإمارات بشأن «الاعتراف المتبادل، سيتم توقيعهما خلال هذا العام بهدف تسهيل إجراءات الصادرات السعودية وتيسير ضخها إلى أسواقهما، وأن الجمارك السعودية تعمل على تهيئة تشغيل منفذ جديدة عرعر مع العراق وفقا لأحدث التقنيات”.

كما تعمل الهيئة الكمركية على إيجاد نظام تحفيزي للتصنيع والاستثمار، ومشروع إعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بالإعفاءات والقيود مع مبادرة لحماية الصناعة الوطنية، فضلا عن استمرار التوسع في الإجراءات الإلكترونية.

وأوضح الحقباني، أن “الجمارك أعدت مشروع إعادة هندسة إجراءات الإعفاءات والقيود الجمركية، باعتبارها إحدى المبادرات الرامية لاختصار الإجراءات وتقنين قوائم السلع المقيدة وتحديثها مع الجهات المعنية”، لافتا إلى “جهود الهيئة في تسهيل الإجراءات لدعم الصناعة الوطنية وتشمل إعادة هندسة إجراءات التصدير”.

وفي وقت سابق وصل وفد اقتصادي واستثماري كبير من السعودية، قبل يومين، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة التقى خلالها بالرئاسات الثلاث لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية، في الرياض، أعمال البعثة التجارية السعودية – العراقية، بمشاركة أكثر من 130 منشأة سعودية من قطاعي مواد البناء والأغذية وعدد من الشركات العراقية لمدة يومين؛ بهدف بحث واستكشاف فرص تصدير المنتجات السعودية إلى العراق ، وفقاً لما افادت به وسائل اعلام سعودية.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل