Shadow Shadow

أَشاد بتعاون وزارة الداخلية

مسؤول إيراني يعلن نتائج زيارة الياسري إلى طهران

18:56 السبت 17 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

اعلن وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي، السبت، التوقيع على مذكرة تفاهم مع العراق تتضمن فتح منفذ خسروي الحدودي بين البلدين.

وحسب وكالة “انباء فارس”، قال عبدالرضا رحماني فضلي خلال لقائه نظيره العراقي ياسين الياسري في تصريح تابعه “ناس” اليوم (17 آب 2019) أنه “وفق مذكرة التفاهم الموقعة فإن تأشيرات الدخول بين البلدين قد الغيت كما إن مستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة في المجالات الاخرى سيزداد لاسيما لزوار اربعينية الامام الحسين”.

وأضاف إنه “وفق مذكرة التفاهم المذكورة سيتعزز الامن في المناطق الحدودية أيضا”.

ووصف التعاون بين وزارتي الداخلية في ايران والعراق بأنها تتحسن باستمرار، “وخلال الاعوام الماضية شهدنا تعاونا مناسباً في مجالات الامن والتبادل التجاري الحدودي وفي موسم الزيارة الاربعينية”.

وأشاد بتعاون الحكومة العراقية، موضحاً: أن “رئيس الجمهورية تابع العديد من القضايا ومنها الزيارة الاربعينية، خلال زيارته لبغداد، وسنشهد فتح منفذ خسروي الحدودي وكذلك الغاء تأشيرات الدخول وتعزيز الخدمات والتسهيلات في المجالات الاخرى”.

ولفت الى أن “اجتماع اليوم ووفق مذكرة التفاهم حيث شملت جميع المسائل مثل العلاقات الثنائية والأمن والحدود والعلاقات بين الشرطة، ووصف مذكرة التفاهم المذكورة بمثابة خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات وتحسين الظروف في كلا البلدين ومحافظاتهما”.

ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم السبت، الى العاصمة الايرانية  طهران؛ لمناقشة عدة قضايا من بينها دخول الزوار الايرانيين للعراق خلال الزيارة الاربعينية.

وفي (15 آب 2019)، اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي، خلال ملتقى دولي للناشطين في مجال زيارة الاربعين، انه “هناك تعاونا جيداً من قبل مسؤولي الحكومة العراقية وانه من دون ذلك التعاون فليس بالامكان توجه اكثر من مليوني زائر من ايران للمشاركة في مراسم الاربعين”.

وحول تأشيرة دخول الايرانيين للعراق، اوضح فضلي ان “وفقا للاتفاق المبرم مع المسؤولين العراقيين سيكون الغاء التاشيرة بعد العاشر من محرم لغاية نهاية صفر”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل