Shadow Shadow

مسؤول إيراني يشكو من وقف العراق استيراد الاسمنت.. تمكنوا من الإنتاج بمفردهم

14:04 الأحد 05 مايو 2019
article image

 


بغداد – ناس

كشف رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران والعراق حميد حسيني، الأحد، عن وفرة هائلة في الإسمنت داخل إيران بسبب توقف التصدير إلى العراق وغيره من البلدان المجاورة.

 

ونقل موقع “إرم نيوز” في تقرير، تابعه “ناس”، اليوم (5 ايار2019)، عن حسيني قوله، إن “العراقيين يبنون طاقتهم وقد تمكنوا من إنتاج 40 مليون طن من الإسمنت، والآن لا يحتاجون إلى استيراد الإسمنت من إيران، وهم يخططون لإعداد البنية التحتية التي دمرتها الحروب“، مشيراً إلى “توقف تصدير الإسمنت إلى العراق منذ أكثر من عام”.

 

وأضاف حسيني، أن ”مصدري الأسمنت إلى العراق أكدوا أن شركات التصدير الإيرانية تغرق بالإسمنت بسبب عدم وجود مشترٍ لها في العراق وغيره من البلدان المجاورة“، لافتاً إلى ”قيام العراقيين في البداية بزيادة الرسوم الجمركية على واردات الأسمنت من إيران، ثم حظرها الآن، واحتياجات السوق العراقية الآن هي في مجال مواد البناء“.

 

وأشار حسيني، إلى أن “إقليم كردستان العراق كان يعمل في المجال الجمركي المستقل وله قوانينه الخاصة، وفي الواقع لم يكن المناخ الكردي متماشيًا إلى حد كبير مع قوانين الحكومة المركزية، لذلك تم تصدير الإسمنت الأسود إلى كردستان العراق، لكن في هذه الأيام بسبب حقيقة أن العادات المركزية للعراق متجانسة مع مناخ كردستان، فقد منعت عمليًا تصدير الإسمنت من إيران إلى كردستان العراق“.

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل