fbpx
Shadow Shadow

"جبهة قوية ضد ايران"..

مسؤول إسرائيلي يوجه دعوة عاجلة لدول الخليج: “حان الوقت”

12:37 الجمعة 10 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

دعا وزير إسرائيلي سابق، الجمعة، دول الخليج للاتحاد مع بلاده، أمنياً واقتصادياً، عقب مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، تدوينة تابعها “ناس”، (10 كانون الثاني 2020)، دعا فيها دول الخليج إلى الاتحاد مع بلاده، لتكوين “جبهة قوية في وجه الشر الإيراني”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي انه “بعد تصريح إيران بأنها قد توجه أسلحتها العدائية باتجاه دبي ومدينة حيفا، حان الوقت لدول الخليج للاتحاد مع إسرائيل أمنياً واقتصادياً، لتكوين جبهة قوية في وجه الشر الإيراني، والتصدي للإرهاب في الشرق الأوسط”.

يأتي ذلك على خلفية تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية الجمعة، (الثالث من كانون الثاني 2020)، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

ونفذت إيران، الأربعاء (8 كانون الثاني 2020)، هجوماً بعشرات الصواريخ البالستية على قاعدتي عين الأسد بمحافظة الأنبار والحرير في أربيل، حيث توجد قوات أميركية، في عملية أسمتها “الشهيد سليماني”، قالت إنها أوقعت عشرات القتلى ونحو مئتي مصاب من العسكريين الأميركيين، في حين قالت أميركا أن الخسائر طفيفة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل