Shadow Shadow

مسؤول أميركي: إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط جاء استجابة لتحرك عسكري إيراني

13:50 الإثنين 06 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

تعليقاً على تصريح مستشار الأمن القومي جون بولتون في وقت متأخر من يوم أمس الأحد، أن الولايات المتحدة سترسل مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط، لتبعث بــ”رسالة واضحة لا لبس فيها” إلى إيران، أبلغ مسؤول أميركي إلى شبكة “أي بي سي” الاميركية أن الانتشار الأميركي هو “إشارات واضحة” إلى أن القوات الإيرانية وحلفاءها تستعد لهجوم محتمل، مؤكدا أن “قرار إرسال القوات اتخذ يوم أمس الأحد”.

وكان بولتون قال إن نشر مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس ابراهام لنكولن” إلى منطقة القيادة المركزية الأميركية كان استجابة “لعدد من المؤشرات والتحذيرات المقلقة والمتصاعدة”.

وأوضح في بيان أن “هدف النشر هو إرسال رسالة واضحة لا لبس فيها إلى النظام الإيراني مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو على مصالح حلفائنا سيقابل بقوة لا هوادة فيها”.

ولكن أياً من بولتون أو المسؤول الأميركي لم يحدد التحركات الإيرانية التي استوجبت انتشاراً عسكريا إضافياً سريعاً في المنطقة، علماً أن للولايات المتحدة حضوراً بحرياً وبرياً كبيراً في الشرق الأوسط.

وحاملة الطائرات “ابراهام لينكولن” موجودة حالياً في المتوسط بعد مغادرتها نورفولك بفرجينيا في الأول من نيسان.

وعملت حاملة الطارات “يو أس أس جون ستينيس” في الخليج العربي مرتين خلال انتشارها الأخير، لمدة ثلاثة أسابيع مطلع هذه السنة وأسبوع مطلع أبريل نيسان.

وعندما سئل عن التحركات الأميركية، قال وزير الخارجية مايك بومبيو للصحفيين الذين يسافرون معه إلى فنلندا إنه “أمر نعمل عليه منذ بعض الوقت”. وكرر بيان بولتون عن تحركات “تصعيدية” غير محددة عن إيران، محذراً من “أننا سنحاسب الإيرانيين على هجمات ضد مصالح أميركية”. وأضاف “إذا حصلت هذه الهجمات، إذا قاموا بذلك بواسطة طرف ثالث، ميليشيا مثل حزب الله، سنحمل القيادة الإيرانية المسؤولية المباشرة عن ذلك”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل