fbpx
Shadow Shadow

مسؤول أمريكي: لم نلاحظ فرارا واسعا للمحتجزين من تنظيم “داعش” في سوريا

05:43 الأربعاء 16 أكتوبر 2019
article image

بغداد- ناس
قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة لم تلاحظ حتى الآن حدوث عملية فرار “واسعة” لمتطرفي تنظيم “داعش” المحتجزين لدى المقاتلين الأكراد منذ بدأت تركيا هجومها في شمال سوريا.
وصرح المسؤول البارز في الإدارة الأمريكية والذي طلب عدم الكشف عن هويته للصحفيين، اليوم الثلاثاء، “لم نر أية عملية فرار كبيرة واسعة للمعتقلين حتى الآن”.
وأضاف أن ما بين 50 و150 من زوجات وأطفال أسرى التنظيم فروا أثناء الفوضى التي أعقبت الهجوم التركي الأسبوع الماضي، مؤكدا أن القوات الأمريكية لا تعرف أين ذهبوا.
وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن واشنطن لا تملك نفس القدرة على مراقبة ذلك كالسابق، مقرا بانخفاض قدرات الولايات المتحدة مع انسحاب قواتها بناء على أوامر الرئيس دونالد ترامب.
الى ذلك, أعلن مسؤول كبير في البنتاغون الثلاثاء أنّ الولايات المتحدة تريد مواصلة التعاون مع المقاتلين الأكراد في قوات سوريا الديموقراطية في الحرب ضد تنظيم داعش.
وقال المسؤول الكبير للصحافيين طالباً عدم الكشف عن اسمه “سنرى نوع الدعم الذي يمكننا الاستمرار في تقديمه لقوات سوريا الديموقراطية حتى إن لم تعد لدينا قوات في شمال” سوريا.
وقال المسؤول الكبير في البنتاغون “سنحافظ على موقع التنف الذي سيسمح لنا على الأرجح بمواصلة هذه المهمة في الجنوب”.
وأضاف “قوات سوريا الديموقراطية كانت شريكاً مهماً، وأعتقد أنّهم أشاروا إلى استعدادهم لمواصلة القتال ضد تنظيم داعش في سوريا”.وتابع “أعتقد أنه ستكون هناك محادثات حول الطريقة التي يمكننا من خلالها مساعدتهم على مواصلة القتال في سوريا”.
وردّاً على سؤال عن انعدام ثقة المقاتلين الأكراد بالولايات المتحدة بعدما تخلّت عنهم وتركتهم لقمة سائغة لتركيا، قال المسؤول في البنتاغون إنّ العلاقات بين الأكراد والجيش الأميركي لا تزال قوية بما يكفي لمواصلة التعاون بين الطرفين.
وأضاف “ما زلنا نتواصل على مستوى عالٍ جداً وتربطهم علاقات قوية جداً بالجيش الأميركي. أعتقد أنه بإمكاننا الحفاظ على هذه العلاقة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل