fbpx
Shadow Shadow

"أنظمة متطورة.. وانفجارات أشد"

مسؤولون أميركيون: صواريخ متطورة تستهدف قواعدنا في العراق.. وإيران تقف خلفها!

11:41 الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

رجح مسؤولون أميركيون، وقوف إيران وراء سلسلة الهجمات الصاروخية المتزايدة التعقيد التي طالت قواعد عسكرية أميركية عراقية مشتركة في العراق.

ونقلت شبكة “سي أن أن” عن مسؤول أميركي على اطلاع بالأحداث الأخيرة، تصريحاً تابعه “ناس”، اليوم (10 كانون الأول 2019) قال فيه إن “الجيش الأميركي يعتقد بقوة أن الميليشيات المدعومة من إيران داخل العراق هي المسؤولة عن تلك الهجمات، وكان آخرها ما وقع فجر الاثنين بالقرب من مطار بغداد”.

إلى ذلك، أكد أحد مسؤول آخر بحسب الشبكة، أن “أنواع الصواريخ التي تشارك في بعض الهجمات أضحت أكثر تطوراً”، مضيفاً “كان هجوم المطار وهجوم 3 كانون الأول على قاعدة الأسد الجوية تم بصواريخ بحجم 122 ملم، بينما استخدمت صورايخ 107 ملم ذات النطاق الأقصر والتي تحمل طاقة أقل انفجارا من الصاروخ 122 ملم، في الهجمات السابقة”.

وأوضح أن “الصاروخ 122 ملم أكثر خطورة، ويتم إطلاقه من أنظمة متطورة”.

وتعليقاً على تلك الهجمات، أكد المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، في بيان أن “القوات الأميركية كما العراقية تأخذ تلك الحوادث على محمل الجد”.

وتابع “لقد أوضحنا أن الهجمات على الولايات المتحدة أو الأفراد أو منشآت التحالف لن يتم التسامح معها، ونحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا”، مبيناً أن “القوات الأميركية تعمل في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لدعم القوات العراقية ضد داعش”.

وكان وزير الدفاع مارك إسبير قال يوم السبت، خلال منتدى ريجان الوطني للدفاع في كاليفورنيا إن “هناك تقارير تفيد باحتمال إطلاق صواريخ على القوات الأميركية في قواعد في العراق”.

وتأتي الهجمات المتطورة بشكل متزايد وسط اتهامات أميركية بأن إيران تنقل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى العراق.

يذكر أن 9 هجمات صاروخية طالت خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة محيط منشآت عراقية تستضيف قوات أميركية.

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل