fbpx
Shadow Shadow

ضجة في الصين..

مدينتان صينيّتان تتنازعان شحنة كمّامات .. وسجال بين السلطات!

20:36 الخميس 06 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

استولت سلطات مدينة صينية، سُجلت فيها إصابات قليلة بفيروس كورونا، على شحنة كمامات طبية مخصصة لمدينة أخرى أصيب 400 فرد فيها بالفيروس، لتوزعها على مواطنيها هي.
وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن وسائل إعلام صينية رسمية بأن سلطات مدينة دالي الواقعة في مقاطعة يونان جنوب الصين، والتي رصدت فيها ثماني إصابات فقط بالفيروس الفتاك “استحوذت بشكل طارئ” في وقت سابق من الأسبوع الجاري على الشحنة المخصصة لبلدية تشونغتشينغ حيث بلغ عدد المصابين 400 شخص.
وطلبت سلطات تشونغتشينغ من حكام دالي إعادة الشحنة المؤلفة من 598 صندوقا، لكن الحكّام أعلنوا أمس الأربعاء أن الكمامات وُزعِت على مواطني مدينتهم، الامر الذي أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، إذ اتهم مغردون كثر سلطات دالي بـ”السرقة”.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الخميس، تسجيل 564 وفاة و28060 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا المستجد في شتى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس، وذكرت اللجنة- في تقريرها اليومي- أنها تلقت تقارير بتسجيل 3694 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا) الجديد و73 حالة وفاة جديدة أمس الأربعاء، بواقع 70 حالة وفاة في مقاطعة (هوبي) ووفاة واحدة في كل من (تيانجين) و(هيلونج جيانج) و(قويتشو).

وأضافت اللجنة أن 5328 حالة جديدة مشتبها بها سجلت أمس، وأن 3859 مريضا ما زالوا في حالة خطيرة، وقد خرج 1153 شخصا من المستشفى بعد تعافيهم.. مشيرة إلى أنه تم تعقب 282813 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، بينهم 21365 شخصا خرجوا من الملاحظة الطبية أمس.

وسجلت منطقة (هونج كونج) الإدارية الخاصة 21 حالة إصابة مؤكدة مع حالة وفاة واحدة، بينما تم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة (ماكاو) الإدارية الخاصة و11 حالة إصابة في تايوان.

وأنشأت مدينة “ووهان” (مركز انتشار الفيروس وسط الصين) 132 موقعا للحجر الصحي، لتوفير أكثر من 12500 سرير للتعامل مع العدد المتزايد من المرضى الذين تأكدت إصابتهم أو يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، تسجيل 19 حالة إصابة مؤكدة لأجانب بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس (كورونا) الجديد، حتى ظهر اليوم بتوقيت (بكين).

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل