ابحث...

Shadow Shadow

محملا الحكومة الاتحادية المسؤولية

مدير مخيم حسن شام يعلن وفاة نازحين اثنين من نينوى بسبب الاهمال

الأحد 10 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن مدير مخيم حسن شام الذي يقع بين مدينتي أربيل والموصل, رشيد سفتي، الاحد، وفاة نازحين إثنين من أهالي نينوى، مبينا أن الاول توفي بسبب أزمة قلبية تعرض لها، والثاني نتيجة حريق شب بخيمته.

وقال سفتي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (10 شباط 2019) ان “حريقا التهم خيمة صباح اليوم ادى لوفاة رجل في منتصف العشرينات ويعاني من الصرع, تم نقله إلى مستشفيات اربيل  إلا أنه فارق الحياة” .

واضاف أن “هناك إهمالا كبيرا وتقصيرا من قبل الحكومة الاتحادية تجاه نازحي المخيمات, وعدم توزيع مادة النفط عليهم، مما يدفعهم للجوء إلى طرق أخرى للتدفئة، وعدم انتظام توزيع المساعدات والحصص الشهرية”.

وأوضح أن “المتوفي كان يعاني من الصرع وحين جاءته حالة الاغماء سقط على (جولة) داخل خيمته مما أدى إلى انتشار النار وحرق الخيمة وهو آب لطفلين”، لافتا إلى انه “تم نقله إلى مستشفى أربيل، لكنه توفي حال وصوله المستشفى”.

وتابع انه “لابد أن تكون هناك زيارات لمسؤولين الى المخيمات والوقوف على احتياجات النازحين، والارتقاء بواقع الخدمات، رغم أننا نوفر قدر الإمكان إحتياجات النازحين، لكننا نحتاج إلى تعاون الجهات الحكومية في نينوى والحكومة الإتحادية”.

ويعاني النازحون في مخيم حسن شام، الذي يقع بين مدينتي أربيل والموصل، من أوضاع معيشية صعبة للغاية، ويرون بأن حلم العودة لا يزال بعيداً، حسبما افاد مسؤولون محليون في نينوى.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل