fbpx
Shadow Shadow

"قواتنا منتشرة في المحافظة ومحيطها"..

مدير شرطة الديوانية يتحدث لـ”ناس” عن تسلم الملف الأمني من الجيش

16:37 الثلاثاء 18 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

تحدث مدير شرطة الديوانية، العميد حيدر منخي الثلاثاء،عن جاهزية قوّاته لتسلم الملف الأمني من الجيش العراقي خلال الأيام المقبلة.

وقال مدير شرطة الديوانية العميد حيدر منخي لـ “ناس”، اليوم (١٨ شباط ٢٠٢٠)، إن “الديوانية تعد من المحافظات المستقرة و الآمنة، و قوات الشرطة و صنوفها المختلفة بجاهزية تامة لتسلم الملف الامني من الجيش العراقي خلال الايام المقبلة “.

واضاف، أن “عملية الاستلام ستكون وفقا لخطط امنية مدروسة وموضوعة لادامة حالة الامن والاستقرار التي تشهدها المحافظة بالتزامن مع التظاهرات التي تشهدها، واستمرار خروج المحتجين بشكل يومي “.

وأوضح منخي، أن “الديوانية مؤمنة بشكل كامل و لم تسجل أية خروقات امنية، وقواتنا متواجدة في مداخل المحافظة ومحيطها إضافة إلى انتشار المفارز والدوريات الثابتة و المتحركة وهو مايجعل الوضع العام في المدينة مستقر بشكل جيد”.

واشار إلى، أن” قوات الأمن مستمرة بتأمين ساحات التظاهر وحماية المتظاهرين لمنع أي استهداف محتمل يمكن أن يطالهم ويؤثر على سلمية التظاهرات”.

وكانت شرطة الديوانية أعلنت في وقت سابق مسؤوليتها الكاملة عن حماية ساحة الاحتجاج لمنع استهدافها من قبل جماعات مسلحة بالتزامن مع أحداث مماثلة شهدتها بغداد ومحافظات أخرى طالت متظاهرين  ما تسبب بمقتل عدد منهم وإصابة عشرات إضافة إلى إحراق خيام عائدة للمعتصمين.

وقبلها، تسلمت شرطة محافظة واسط، الخميس،الملف الأمني من قيادة عمليات الرافدين.

وأكد اللواء علي حسن هليل، في مؤتمر صحفي عقده اليوم وتابعه “ناس” (13 شباط 2020) على “ضرورة تأمين ساحات التظاهرات في محافظة واسط وضرورة التعامل بشكل انساني مع الجميع”.

وأشاد قائد الشرطة خلال المؤتمر بالجهود التي بذلت من قبل القادة السابقين والضباط والمراتب في إيصال مديرية شرطة واسط إلى الجاهزية التي تمكنها من إدارة الملف الأمني في المحافظة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل