fbpx
Shadow Shadow

مدن الجنوب على اعتاب الـ 50 مئوية الاسبوع القادم.. والسليمانية تسجل درجات حرارة منخفضة

10:03 الثلاثاء 16 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، ان تشهد مدن الجنوب موجة من الحر الشديد الأسبوع القادم، يمكن أن تصل درجات الحرارة فيها إلى 

50 درجة مئوية، في حين اشاروا الى ان البصرة تتصد ترتيب المحافظات الأعلى في درجات الحرارة بـ47 درجة مئوية بينما تتذيل السليمانية الترتيب بـ37 درجة.

وقالت الهيئة العامة للانواء الجوية، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (16 تموز 2019)، إن “طقس المنطقة الوسطى، سيكون مشمساً, ولن يشهد تغيرا في درجات الحرارة بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

واضافت، أن “طقس المنطقة الشمالية سيكون مشمساً, ولا يشهد تغيرا في درجات الحرارة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”، مبينةً أن “طقس المنطقة الجنوبية سيكون مشمساً, فيما يسجل ارتفاعا قليلا لدرجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

وبشأن درجات الحرارة العظمى لمحافظات العراق، افادت الهيئة وفقاً لجدولها، بأن البصرة ستشهد اعلى درجة حرارة عظمى في البلاد هذا اليوم الثلاثاء، تصل الى 47 درجة مئوية، بينما تأتي ميسان وذي قار في المرتبة الثانية بدرجة حرارة عظمى 46، فيما تسجل بغداد 42 درجة مئوية بينما تتذيل الترتيب مدينة السليمانية بـ37 درجة مئوية.

من جانبه اشار المتنبئ صادق العطية، في منشور له على الفيسبوك، تابعه “ناس”، الى أن “البلاد ستشهد بداية الاسبوع القادم موجة حارة متوقعة تستمر عدة أيام حيث يتطور مرتفع علوي قوي على العراق وايران وشمال الخليج يتسبب بتكون الموجة التي تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة السطحية لتتجاوز 50 درجة مئوية جنوب العراق واقل من ذلك في باقي المدن”.

وبين، أن “الموجة ستشمل ايضا كلا من الكويت وغرب إيران ثم غرب السعودية، ومن المتوقع ان تستمر لنهاية الأسبوع ويسبقها فترة من الاستقرار في الحرارة حول معدلاتها”.

وبخصوص الرياح، قال عطية، ان البلاد ستشهد “نشاط ملحوظ في سرعة الرياح السطحية الشمالية الغربية نهار وليلة اليوم لمدن جنوب البلاد وخصوصا في محافظة ميسان حيث من المتوقع ان تصل سرعة هباتها الى ما بين ٦٠ الى ٧٠ كم في الساعة، مثيرة للغبار المحلي، ويستمر النشاط غدا ولكن اخف قليلا”.

 

مدن الجنوب على اعتاب الـ 50 مئوية الاسبوع القادم.. والسليمانية تسجل درجات حرارة منخفضة

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل