fbpx
Shadow Shadow

محتجون غاضبون يقطعون سريع محمد القاسم: المرور لهؤلاء فقط (صور)

13:50 الأحد 19 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أغلق متظاهرون غاضبون، الاحد، طريق “محمد القاسم” السريع، وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسل “ناس”، اليوم، (19 كانون الثاني 2020)، ان المتظاهرين الغاضبين قرروا اغلاق طريق “محمد القاسم” السريع، رداً على قيام القوات الامنية بتفريق الاحتجاجات الشعبية، بالقوة.

وأضاف ان المحتجين قرروا السماح لسيارات الاسعاف والحالات المرضية والانسانية فقط، بالمرور من الطريق المذكور.

محتجون غاضبون يقطعون سريع محمد القاسم: المرور لهؤلاء فقط (صور) محتجون غاضبون يقطعون سريع محمد القاسم: المرور لهؤلاء فقط (صور) محتجون غاضبون يقطعون سريع محمد القاسم: المرور لهؤلاء فقط (صور)

يذكر أن القوات الامنية، باغتت، الاحد، (19 كانون الثاني 2020)، المعتصمين في ساحة الطيران ببغداد، بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في حين تساءل نشطاء فيما إذا كانت الحكومة بدأت فعلا تنفيذ الخطة التي أقرتها بعض الأطراف السياسية التابعة لها بشأن تفكيك مخيم الاعتصام في ساحة التحرير، تمهيدا للقضاء على حركة الاحتجاج.

وشهدت مدينة الديوانية، الاحد، مسيرات طلابية حاشدة، تضامناً مع الاحتجاجات الشعبية، التي انطلقت في العديد من المحافظات العراقية.

وقال مراسل “ناس”، اليوم، (19 كانون الثاني 2020) ان مدينة الديوانية شهدت اليوم مسيرات طلابية حاشدة، ورفضاً لعودة الطلبة الى المدارس ما لم تتحقق المطالب الشعبية.

وأضاف ان المحتجين حذروا الحكومة من اغافال مطالب المحتجين، لاسيما مع قرب انتهاء مهلة السبعة أيام.

ولفت الى ان المتظاهرين اتهموا “ميليشيات” بإطلاق الرصاص عليهم أثناء تجمعهم أمام دائرة المشتقات النفطية في الديوانية، مبينا ان الشرطة تدخلت، وتوعدت باعتقال الشخص المتسبب باطلاق النار على جموع المحتجين.

وكانت القوات الامنية في مدينة السماوة، مركز محافظة المثنى، قامت الاحد، بتفريق تظاهرة احتجاجية بالقوة.

وقال مراسل “ناس”، (19 كانون الثاني 2020)، ان القوات الامنية فرقت جموع المتظاهرين من الطلبة المحتجين، قرب تقاطع مديرية تربية محافظة المثنى.

وانضمت جموع من الطلاب في مدينة العمارة، وسط محافظة ميسان، الاحد، الى التظاهرات الاحتجاجية الشعبية في البلاد، ورفع المحتجون لافتات تأييدية لمطالب المحتجين، مؤكدين ان التظاهرات ستستمر، لحين تلبية مطالب المتظاهرين.

بدورهم، قام المحتجون الغاضبون في مدينة الناصرية، الأحد، باجراء التحضيرات النهائية لتظاهرات حاشدة، احتجاجاً على الأوضاع السياسية والامنية الحالية في البلاد.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل