fbpx
Shadow Shadow

محتجون غاضبون يغلقون سريع “محمد القاسم” (فيديو)

19:53 الأحد 19 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

يواصل عشرات المتظاهرين في العاصمة بغداد، الاحتجاجات الشعبية، على سريع محمد القاسم، فيما أغلقوا الطريق السريع، ضمن الخطوات التصعيدية التي أعلنوا عنها. 

وافادت مصادر، بأن المتظاهرين قطعوا سريع محمد القاسم امام حركة السير، تعبيراً عن غضبهم بسبب عدم تلبية مطالبهم لغاية الان وعدم الاستجابة لها.

 

وأطلقت قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، قرب جسر محمد القاسم الذي أغلق بسبب الحشود الكبيرة من المتظاهرين الذين توافدوا إلى المكان منذ الصباح الباكر.

واشارت مصادر لـ”ناس”، اليوم (19 كانون الثاني 2020)، إلى أن “صدامات كبيرة حصلت بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين على سريع القاسم، فيما تستمر القوات الامنية بمواجهة التظاهرات بالقنابل الغازية”.

وفيما يلي مشاهد من الاحتجاجات وثقتها عدسة المصور الصحفي “علي دب دب”:

مكافحة الشغب تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين على سريع محمد القاسم (فديو)مكافحة الشغب تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين على سريع محمد القاسم (فديو)مكافحة الشغب تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين على سريع محمد القاسم (فديو)

وقبل ساعات من نهاية المهلة التي حددها المحتجون لتشكيل حكومة مؤقتة تتولى تنفيذ بقية مطالبهم، ظهرت ملامح التصعيد في العاصمة بغداد.

ومع ساعات الصباح الأولى تعرض المتظاهرون في قلب العاصمة إلى حملة عنف على يد قوات الأمن التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة وحاولات في مناطق أخرى منع المتظاهرين من قطع الطرق، قبل أن تلجأ السلطات إلى فتح المنطقة الخضراء أمام حركة السير في محاولة لفك الاختناقات.

وعلى الرغم من تلك الإجراءات قطع متظاهرون شوارع وطرق رئيسية من بينها سريع محمد القاسم، قبل أن تنطلق مسيرات الطلبة من أمام مبنى وزارة التعليم نحو ساحة التحرير.

وحملت المسيرات شعارات ضد التدخلات الأميركية والإيرانية في العراق، مع شعارات تندد بالسلطات وتطالب بتوفير حماية للمتظاهرين من عمليات القتل والاغتطاف والتعذيب.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل