Shadow Shadow

"10 شروط قاسية"

محامي رئيس “نيسان” يكشف شروط الإفراج عن موكله بعد اعتقاله مجدداً بشكل “مفاجئ”

20:10 الأحد 07 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

كشف محامي كارلوس غصن، رجل الأعمال البارز ورئيس شركة نيسان السابق، عن الشروط التي أدت الى الإفراج عن موكله بكفالة, في اذار الماضي, قبل اعادة اعتقاله قبل ايام في تهم جديدة, في حين رفض غصن الاتهامات الاخيرة واعتقاله مبينا انها “محاولة لإسكاته” بعد كشفه عن نيته بعقد مؤتمر صحفي في الاسبوع المقبل لـ”كشف الحقيقة”.

ونقلت وسائل اعلام عالمية عن محامي غصن، تاكاشي تاكانو، حديثه عن شروط الإفراج عن موكله بكفالة مالية، وذلك بعد إطلاق سراحه من السجن في 6 اذار الماضي, وتابعها “ناس” اليوم (7 اذار 2019), وجاء في حديثه ان “شروط الإفراج عن غصن بكفالة تشمل استخدام كمبيوتر واحد فقط في مكتب محاميه دون غيره، بالإضافة إلى استخدام هاتف محمول واحد فقط, اضافة الى تثبيت كاميرا مراقبة على مدار الساعة في مقر إقامته الدائم الذي حددته المحكمة”.

وتضمنت الشروط الخاصة بالإفراج عنه كذلك أن “لا يهرب أو يختبئ، وألا يسافر خارج اليابان, كما يجب أن يحصل على تصريح مسبق من المحكمة لأي رحلة داخل اليابان تستغرق أكثر من ثلاثة أيام”.

وبين انها تضمنت ايضا انه “يجب عليه كذلك الحصول على إذن من المحكمة قبل تغيير محل الإقامة أو الانتقال للعيش في مسكن آخر, كما يجب عليه تقديم سجل بكل من يلتقي بهم، ما عدا زوجته ومستشاره القانوني، وكذلك سجلات بالمكالمات التي يجريها أو يتلقاها وكذلك استخدامه للإنترنت”.

ومنعته المحكمة من “الاتصال بزملائه الآخرين المتهمين، ومنهم عضو مجلس إدارة نيسان، غريغ كيلي، المتهم بالتآمر مع غصن”.

وبين المحامي ان “السلطات قد أعادت اعتقال غصن في طوكيو الأسبوع الماضي، أثناء انتظار محاكمته عن اتهامات بالفساد المالي, وجاء اعتقاله للاشتباه في أنه حاول تكوين ثروة على حساب شركة نيسان لصناعة السيارات”.

وقال غصن في بيان نشره ممثلوه “أنا بريء من الادعاءات والاتهامات التي لا أساس لها ضدي”, مضيفا أن “الاعتقال جزء من محاولة بعض الأشخاص داخل شركة نيسان لإسكاتي، من خلال تضليل المحققين”.

وكان غصن قد نشر تغريدة على حساب جديد في موقع تويتر يوم 3 نيسان، قال فيها إنه كان يخطط لعقد مؤتمر صحفي في 11 أبريل “لكشف الحقيقة حول ما يحدث”.

وانتقد محاميه هذه الإجراءات، وقال إنه لم يسمع من قبل باعتقال شخص تم الإفراج عنه بكفالة.

وبحسب القانون الياباني، يمكن إعادة اعتقال متهم تم الإفراج عنه بكفالة، إذا ما تم توجيه اتهامات جديدة، لكن بعد تصريح خاص من المحكمة. وعندها تبدأ إجراءات قضائية جديدة وفترة استجواب تستمر 20 يوما.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل