fbpx
Shadow Shadow

بعد سلسلة إعفاءات لمسؤولين

محافظ بابل “يغازل” المتظاهرين: راقبوا ما سأفعله!

17:29 الثلاثاء 11 فبراير 2020
article image

بغداد – بابل 

دعا محافظ بابل حسن منديل، الثلاثاء، المتظاهرين إلى تشكيل لجنة خاصة لمراقبة عمله خلال فترة زمنية حددها بأسبوعين فقط.

وقال منديل خلال تصريح صحفي أدلى به اليوم ( ١١ شباط ٢٠٢٠ ) وتابعه” ناس”  أنه ” مستمر بعمله محافظ بابل وانه حدد خمسة عشر يوما كمهلة لتقديم الخدمات وتغير واقع  المحافظة”.

وأضاف، أن ” على المتظاهرين مراقبة عملي خلال الفترة المحددة ومن ثم اعلان موقفهم بعد ذلك “.

وأوضح أن ” الاتهامات التي وجهت له بخصوص التحايل على مطالب المتظاهرين عارية عن الصحة وأنه عمل منذ اليوم الأول على تغيير مدراء الدوائر بشكل كامل”.

وتجمع المئات من المتظاهرين قبل يومين أمام منزل المحافظ وسط الحلة، مطالبين بإقالته بسبب ما قالوا إنه تجاهل مطالبهم الخاصة بتغيير مدراء الدوائر واختيار آخرين أكثر نزاهة واستقلالية.

ومنح متظاهرو بابل، السبت، المحافظ حسن منديل مهلة ساعتين، لتقديم استقالته من منصبه، وهددوا بالتصعيد السلمي في حال عدم الاستجابة لمطلبهم.

nas

وقال أحد المتظاهرين في حديث لـ”ناس”، (8 شباط 2020)، إن “المتظاهرين أمهلوا المحافظ ساعتين لتقديم استقالته من منصبه”.

وأضاف أنه “في حالة عدم استجابة المحافظ لمطالب متظاهري بابل وتنحّيه عن المنصب، سينقل المحتجون خيم اعتصامهم قرب منزله”.

nas

وأعلن الطلبة في محافظة بابل، الجمعة، نقل اعتصامهم إلى داخل الحرم الجامعي أروقة المعاهد، اعتباراً من الأحد المقبل وحتى إشعار آخر.

nas

وانتقد “التجمع الطلابي الموحد” في بابل في بيان أُلقي داخل ساحة تظاهرات المحافظة، وتابعه “ناس” الجمعة (7 شباط 2020)، “تزييف الحقائق بوصف الطلاب المضربين عن الدوام بأنهم أقلية من الطلاب، وما تعرضوا له من قبل أحزاب الفساد وأبواق السلطة، وبعض الدعوات المتكررة للدوام وترك الاضراب من قبل الإعلام المسيس والصفحات المدفوعة والمستفدين من انهاء الاضراب”.

وقال البيان، “وفاءً منه لدماء الشهداء ونصرة لعراقنا الحبيب، نعلن عن موقف الطلبة الحاسم والواضح باستمرارهم في الإضراب والاعتصام”، مؤكداً على أن “الثورة لم تنته ولن تنتهي حتى تحقيق المطالب”.

وأضاف “ستكون لنا خطوة جدية للرد على الادعاءات الكاذبة من خلال نقل الاعتصام الطلابي الى داخل الحرم الجامعي لجامعات بابل من الساعة 8 صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر، يومياً، ومن يوم الأحد المصادف 9 شباط 2020 وإلى إشعار آخر”.

nas

وفي وقت سابق، وجّه منديل، باعفاء عدد من مدراء الدوائر في المحافظة، على خلفية الاحتجاجات الشعبية المستمرة في المحافظة.

وبحسب وثائق، حصل “ناس”، على نسخة منها، (10 شباط 2020)، فإن منديل أصدر أوامر إعفاء لعدد من مدراء الدوائر استجابة لمطالب المتظاهرين، وخوّل الوزارات المعنية باختيار “المناسب والكفوء” لتولي المهام بدلاً عن المقالين.

وشملت القرارات إعفاء مدير توزيع كهرباء بابل ومدير ضريبة بابل ومدير تربية بابل ومدير عقارات الدولة في بابل ومدير الموارد المائية في بابل وإعفاء مدير التخطيط العمراني في المحافظة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل