Shadow Shadow

مجلس مكافحة الفساد يبحث الغاء مكاتب المفتشين ويشكل لجنة بشأن المخدرات

11:25 الخميس 14 مارس 2019
article image

ناس – بغداد 

بحث المجلس الأعلى لمكافحة الفساد الخميس، قرار مجلس النواب بشأن إلغاء مكاتب المفتشين العموميين وتفعيل دور الادعاء العام ،من حيث المبدأ مع التأكيد على استمرار عملها.

وذكر بيان صدر  عن المجلس اليوم ( 14 آذار 2019) تلقى “ناس” نسخة منه أنه رئيس الوزراء أكد في كلمته ان هذه المكاتب مؤسسة بموجب الامر ٥٧ لسنه ٢٠٠٤ بوصفها أحد الاجهزة الرقابية وربما سجلت نجاحا في بعض المخرجات”.

وأضاف أن “من المفيد إعطاء الوقت والفرصة لهذه المكاتب للعمل ليصل لاحقا إلى تقييم عملها ليكون القول بجدوى عمل المكاتب من عدمه ضمن مشروع مكافحة الفساد مؤسسا على معايير وتقارير فنية من جهات متخصصة”.

ولفت إلى “استماع المجلس إلى التقرير المقدم من قبل هيئة النزاهة حول ضرورة نشر إيفادات منسوبيها بمختلف مستوياتهم ، بما فيهم الوزراء المعنيون ، وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة متضمناً كلف الإيفاد والجهات التي تتحمله والجهات المقصودة بالإيفاد”.

وبحس البيان فإن “المجلس استعرض عدداً من الاجراءات الخاصة المتخذة بملفات تهريب النفط، والمنافذ الحدودية، وتدقيق عقارات الدولة”.

كما بحث “الاجتماع مسألة المخدرات والاجراءات الواجب اتخاذها للحد من هذه الظاهرة وعدم التهاون مع الأطراف المعنية سواء كانوا متاجرين أو مروجين او متعاطين او اي صفة أخرى واوعز بتشكيل فريق لتقديم توصيات بشكل عاجل”.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل