Shadow Shadow

مجلس الوزراء يفرض ضريبة اضافية على “الجبس”

13:16 الأحد 24 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اقر مجلس الوزراء، الاحد، توصية وزارة الصناعة والمعادن لحماية المنتجات العراقية بفرض رسم كمركي إضافي على وحدة قياس منتج الجبس المستورد.

وذكر اعلام الحكومة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم، (24 اذار 2019)، إن “مجلس الوزراء ضاعف الرسم الكمركي المفروض على وحدة قياس منتج الجبس المستورد، لحماية المنتج العراقي وفق توصية جاءت من قبل وزارة الصناعة والمعادن”.

وأضاف البيان، أن “القرار نص على فرض الرسم بنسبة 100% لمدة اربع سنوات بدون تخفيض، ومراقبة السوق المحلية خلال مدة تطبيق الرسوم الكمركية الإضافية، وقيام الهيئة العامة للكمارك بتطبيق الرسم الكمركي الإضافي للمنتج المذكور وقيمة الرسوم الكمركية الإضافية التي يتم جبايتها على المستورد من المنتج الأجنبي وقيمة المستورد وبلدان التصدير والجهات المستوردة له”.

وأشار البيان، إلى أن “القرار نص ايضاً على قيام وزارة الصناعة والمعادن بمراعاة مقدار الزيادة في الاستيرادات مقارنة بالسنوات الثلاثة السابقة للوقوف على مدى وجود زيادة غير مبررة، وبيان قدرة الشركة الشاكية على سد حاجة السوق بالشكل الذي يضمن عدم تضخم الأسعار، وتحديد أهمية الحماية المطلوبة بالنسبة للاقتصاد الوطني”.

وأوضح البيان، أن “الجهات الرقابية ستتولى تدقيق الاثار الناجمة عن فرض حماية كمركية إضافية على المنتج المستورد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل