fbpx
Shadow Shadow

أطلقوا عليه "المشروع الميت"

مجلس المحافظة: مشروع “مترو بغداد” لن يرى النور لهذا السبب

20:42 الإثنين 15 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

كشف مجلس محافظة بغداد، الاثنين، عن آخر تطورات مشروع “مترو بغداد” وهو عبارة عن “قطار ضَواحٍ”، مؤكدا أن المشروع لن يرى النور؛ بسبب السياسات الخاطئة التي مارسها المحافظون السابقون، في إشارة إلى المحافظ الأسبق صلاح عبد الرزاق.

وقال عضو المجلس غالب الزاملي في تصريح لـ “ناس” اليوم (15 نيسان 2019)، إن “أعضاء مجلس محافظة بغداد، أطلقوا على مترو بغداد بالمشروع الميت؛ وهو لن يرى النور”.

ولفت إلى أن “مشروع مترو بغداد تم الاتفاق عليه مع شركة (ألستوم ترانسبورت) الفرنسية في عهد المحافظ الأسبق صلاح عبد الرزاق؛ لكن تنفيذه يحتاج إلى مبالغ كبيرة”، مشيرا إلى “عدم وجود أرضية مناسبة له”.

وبين أن “تصاميم ذلك المشروع قد سُحِبَتْ من مواقع الأنترنت حيث بلغت تكلفتها أكثر من 42 مليون دولار وهي غير قابلة للتطبيق”، قائلا إن “العاصمة بغداد تدفع الثمن في مجال النقل نتيجة السياسات الخاطئة التي مارسها المحافظون السابقون”.

وفي تصريحات صحافية سابقة، أوضح المتحدث باسم أمانة بغداد، حكيم عبد الزهرة، أن المسار الذي تم تحديده لخط مترو بغداد يبدأ من مدينة الصدر حتى الباب الشرقي ثم الانطلاق باتجاه الأعظمية ويمر خلال خط سيره بعدة محطات، أما الخط الثاني فيبدأ من ساحة الفتح امتدادا لشارع السعدون وصولا إلى الباب الشرقي أيضا ومن ثَمّ التحول إلى منطقة المنصور وبعدها إلى البياع”، مضيفا أن “هذا المشروع يحتاج إلى أربع أو خمس سنوات على الأقل لإنجازه بحسب الشركة المنجزة، خصوصاً إذا علمنا أن عالَم مشاريع الأنفاق تطوّر بشكل كبير”، وفقا لتصريح عبد الزهرة.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل