fbpx
Shadow Shadow

أحدهما يكتسح المنطقة غداً

متنبئ: صراع على الارض بين منخفض ومرتفع جويين الجمعة المقبل!

08:47 الأربعاء 29 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

قال المتنبئ الجوي صادق عطية، الاربعاء، إن البلاد تواجه منخفضا جويا، لكنه يُمنع من التقدم نحو مدن الشمال بسبب تمركز مرتفع جوي الذي سيكتسح البلاد الخميس المقبل.

وذكر عطية في ايضاح تابعه “ناس”، اليوم (29 كانون الثاني 2020)، أن “هناك منخفضاً جوياً محدود التأثير في طبقات الجو العليا مصحوباً بأندفاع حراري لمنخفض سطحي يتوغل نحو مدن الجنوب والوسط ويمنع تقدمه نحو مدن الشمال تمركز مرتفع جوي”.

وتابع، ان “هذا المنخفض في الطبقات العليا بدأ التأثير على البلاد اعتباراً من الليلة الماضية، ويستمر خلال الاربعاء، وهو عموماً منخفض جاف قليل الامطار، اذ لا تشمل حالة التأثير كافة المدن”.

واوضح، “يبدأ المرتفع، باكتساح منطقتنا يوم الخميس، فيمنع تشكل حالة جوية ممطرة مهمة، بسبب ما يعانيه المنخفض السطحي من حجز من هذا المرتفع يمتد من افريقيا صعوداً نحو وسط اوروبا التي تعاني من الجفاف منذ اكثر من شهر”.

وبين عطية، “اما يوم الجمعة فيستمر الصراع على الارض بين المرتفع الجوي ومنخفض منحدر من اوروبا يحاول تشكيل حالة جوية بصحبة منخفض السودان، ولكن المرتفع يمتنع عن مغادرة وسط وجنوب البلاد تاركاً تأثير المنخفضين فقط على شمال البلاد التي ستتأثر مناطق منها يوم الجمعة مع مناطق من الانبار بهطول زخات من الامطار الرعدية، ومتوقع كذلك نشاط عال للرياح المثيرة للغبار ذات اليوم”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل