Shadow Shadow

موجة حرّ تأبى الفراق

متنبئ جوّي: أيام الصيف باقية وتتمدّد.. الملابس الخفيفة تمضي إلى أيلول

08:55 الثلاثاء 20 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، الثلاثاء، أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعاً بفارق 3 درجات عن الأمس، مشيراً الى أن اجواء الشهر القادم ستكون صيفية بحتة.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (20 آب 2019)، إن “طقس البلاد سيكون مشمساً وحاراً وتسجل درجات الحرارة فيه ارتفاعاً بفارق ٣ درجات مئوية عن يوم أمس”.

واشار الى أن “الرياح ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها بين ١٠ الى ٢٠ كم تنشط في الاجزاء الشرقية والغربية من البلاد لتصل سرعتها الى ٤٠ كم”، مبيناً أن “الخرائط الجوية تشير الى ان اجواء شهر ايلول المقبل ستكون صيفية بحته وخصوصا النصف الاول منه”.

وبشأن درجات الحرارة، افاد السلامي، بأن “المدن الشمالية ستسجل درجات حرارة ما بين ٤٠ و ٤٥ مئوية، فيما تسجل مدن الوسط بين ٤٥ و ٤٧، وتشهد المدن الجنوبية درجات حرارة بين ٤٦ و ٤٨ مئوية”، لافتاً الى أن “المعطيات المتوفرة تشير إلى تطور مرتفع علوي قوي على منطقة شرق المتوسط وشمال الجزيرة العربية وصولاً للعراق ما يتسبب بنشوء موجة حارة طويلة نسبيا تبدا مع نهاية الأسبوع الحالي وتستمر اغلب ايام الاسبوع المقبلة ودرجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل